| زفة بلدي لعروسين في شوارع برلين.. طبل ومزمار ومحلات عربية (فيديو)

رقص وطبل ومزمار وزفة بلدي، احتفالا بعروسين على جانبي أحد الشوارع العامة، ولافتات لمحال ومطاعم مدون عليها «مسكمة المحيط»، و«فساتين نور»، ومكان لبيع الحلوى يحمل اسم «أم كلثوم»، وجدران الشارع مكتوب عليها «حبيبي يا رسول الله»، وجميع من في الشارع يصفق ويرقص ويصور العروسين، في مشهد يظنه مشاهدي مقطع الفيديو المتداول على «فيس بوك»، أنه في أحد شوارع وسط البلد، وهو ما يصدمهم حقيقة، أن ذلك المشهد في قلب العاصمة الألمانية برلين.

مظاهر عربية في قلب العاصمة الألمانية

في وسط برلين، تواجدت العادات والتقاليد العربية والمصرية داخل «شارع العرب»، الذي يضم مختلف الجنسيات العربية المقيمة في ألمانيا، حسبما أوضح لـ«» عمر إسماعيل، مصور مقطع الفيديو من داخل سيارته، والمقيم في ألمانيا، لافتًا إلى أن الشارع يضم المحلات والمطاعم العربية، حتى الصرافة، ويعيش به العرب من الجنسيات السورية والعراقيين والمصريين: «مافيش ألماني مقيم في الشارع».  

«عمر»: «الدنيا ماشية بالحب هنا»

توغلت العادات والتقاليد العربية في شارع برلين إلى الركنة بالسيارات صف ثاني، والزفة بالطبل والمزمار، وشرب الشيشة أمام المقاهي بالشارع، فضلا عن أن لافتات جميع المحال باللغة العربية، وصوت مسجلات السيارات على أعلى درجة، بحسب «عمر»، مضيفًا: «الدنيا ماشية بالحب في الشارع كأننا في أي دولة عربية»، لافتًا إلى أن المقيمين في «شارع العرب» يعتبرون أنفسهم خارج ألمانيا.

الشرطة الألمانية والبلدية تتعامل مع الشارع على أنه ليس جزءًا من ألمانيا، وفقًا لحديث «عمر»: «تدخل الشارع تخرج من عباءة ألمانيا وتدخل الدول العربية».

مأكولات شعبية ومحلات عربية في وسط برلين

«شارع العرب» مشهور بالأكلات العربية الشعبية والمشهورة، حسبما أوضح علاء ثابت، رئيس بيت العائلة المصرية في ألمانيا ومقرها برلين، لافتًا إلى أنه يضم المطاعم والمحال العربية، ويقيم فيه العرب المقيمن في ألمانيا أفراحهم: «بيحسوا إنهم في بلادهم»، فضلا عن أن أي مواطن عربي يرغب في سكن للإقامة يتوجه إلى هناك.