ذا جروفز وكومبات فيلد .. متعة الغذاء والاسترخاء والقتال

يستقطب موسم الرياض في منطقتين مختلفتين من 14 منطقة المجموعات العائلية والشبابية من بين عشاق ألعاب القتال والتحديات المتنوعة في كومبات فليد، وبين محبي الراحة والاسترخاء في ذا جروفز بحديقة الخزامى في حي السفارات.

كومبات فيلد

وتتوزع (كومبات فيلد) على 6 مواقع رئيسة تتمثل في: المنطقة العسكرية المخصصة لاستضافة الدبابات الحربية، والرماية بالبنادق الهوائية، وميادين باينتبول، وقفص الغضب، ومحاكاة الطيران، ومنطقة خط النار المخصصة لميادين الرماية بالذخيرة الحية، وميادين رماية الأطباق، فيما تضم المنطقة التقنية: غرفة الهروب، ورماية المحاكاة، وقتال الروبوتات، ومنطقة بارود؛ التي تتوفر فيها خيمة استراحة المحارب، والراوي، ومدربة الصقور، وورش الأطفال.

طاقة استيعابية

وباستطاعة الزوار زيارة متحف السلاح في منطقة (كومبات فيلد التي تبلغ طاقتها الاستيعابية اليومية 44 ألف زائر، وتقدم عروضًا حية لقتال الروبوتات، وعروض المشاهد والتحديات الخطرة التي تقدمها مجموعة من الاستعراضيين العالميين المحترفين وسط أجواء مليئة بالإثارة.

واقعية ألعاب القتال

كما عززت فعاليات (كومبات فيلد) من واقعيتها من خلال انتشار شخصيات تمثل بيئات ومناطق عالمية متنوعة، إضافة إلى شخصيات تشبه الجنود وغيرهم من ذوي العلاقة بالمجالات القتالية.

وتضم منطقة (كومبات فيلد) أكثر من 33 فعاليةً، تجذب الأسر والأفراد من كل الأعمار وتلبي رغبات جميع الميول القتالية وعشاق الحركة والإثارة. ومن أبرزها (باتل بارك) Battle ParkP الذي يعد أكبر مركز متنوع لتجارب المعارك الترفيهية في الشرق الأوسط، إذ يحتوي على 16 ساحة معركة يعيش فيها الزوار أقرب تجربة قتال ترفيهي للواقع، وتشمل تجارب لمهمات مختلفة تتدرج بين السهولة والصعوبة، لتتناسب مع المبتدئين والمحترفين.

ساحات القتال

وتتنوع ساحات القتال في (كومبات فيلد)، كما تتميز تجربة القتال في ساحة (باينتبول) بتوفر الأسلحة عالية الجودة؛ حيث تتمتع بمواصفات مطابقة للأسلحة العسكرية من حيث المواد المستخدمة والوزن، وتضم أربع ساحات معارك تحاكي ساحات المعارك الحقيقية.

ويمكن لزوار فعاليات (كومبات فيلد) ممارسة الحروب القتالية الافتراضية، في أجواء حقيقية من خمسة عصور مختلفة، حيث تبدأ حروبها من العصور الوسطى، حتى الوصول لميادين (الباينتبول) و(الآيباتل)، وكذلك (البارود) وميادين ضرب النيران والرماية، وتكون آخر الحروب منطقة (التيك زون)، كما تضم المنطقة العديد من الألعاب المتخصصة في الحروب والألعاب القتالية والمناطق العسكرية وميادين الرماية والهروب وغيرها.

جميع الفئات

تستقبل «ذا جروفز» زوارها من جميع الأعمار من أفراد وعائلات، يحظون بتجربة استثنائية، تشمل التفاصيل الرائعة لتصميم الحديقة، والاستمتاع بالمقاهي والمطاعم، على أصوات الشلالات ورائحة الطبيعة، فضلًا عن الاستمتاع بالفعاليات الترفيهية المتنوعة والتسوق، كما تشمل المنطقة أيضًا وجود العديد من الأماكن المغلقة لتتناسب مع كل الأذواق.

مناطق ذا جروفز

وتضم منطقة «ذا جروفز» ثمان مناطق رئيسية، المنطقة الأولى هي منطقة «الجلسة» التي تحمل العديد من الجلسات المميزة ليجتمع الزوار مع زملائهم وعائلاتهم، ويتمتعون بتجربة الوجبات الخفيفة والمشروبات المتنوعة، تليها منطقة «Birds and Eden» التي تقدم تجربة تذوق مجموعة مختارة من أجود أنواع الشاي والمأكولات الخفيفة والعصرية بأسلوب جديد وأنيق، ثم منطقة «Fashion Passion» التي تجمع الإبداع في حيز واحد من خلال جمعها للفن والموضة وتقديمها لعروض أزياء فريدة. لم تتوقف مفاجآت منطقة «ذا جروفز» عند هذا الحد، فقد وضعت منطقة محددة لأصحاب الكلاب أو محبيهم تحت مسمى «LucaLand» وهي حديقة صديقة للكلاب، كما تضم منطقتي استرخاء الأولى «The House» التي تتوفر بها العديد من الغرف الخاصة للاسترخاء أو الاجتماعات وتشمل موقف سيارة خاص، والثانية «Milk and Butter nail spa» التي تقدم أفضل الأساليب الحديثة في مجال الاستجمام. كما تمنح «ذا جروفز» الزوار تجربة مميزة في تذوق المأكولات الفاخرة، من خلال منطقتين، الأولى تسمى منطقة «Gem_in_i» التي تقدم أطباقًا فريدة عن طريق دمج المطبخ الياباني بأسرار المطبخ الإيطالي، والمنطقة الثانية «Ellechazo» وهي مطعم متخصص بتقديم أفضل المأكولات الإسبانية.