| «ديفيد» يُبدع في نحت تمثال إمام الدعاة: صممته بالطين خلال 3 أيام

في العام الماضى، كان تمثال «المنسي» انطلاقة طالب بكلية الفنون الجميلة بجامعة المنيا حيث تأثر بعرض مسلسل الاختيار في موسمه الأول خلال العام 2020، مستغرقا حينها نحو أسبوع من أجل الانتهاء منه، لتمر الأيام والشهور ويتقن «ديفيد»، موهبته حتى استطاع تصميم واحدا جديدا لإمام الدعاة محمد متولي الشعراوي، الذي تقترب ذكرى وفاته خلال أيام؛ إذ رحل عن عالمنا منتصف شهر يونيو عام 1998.

تفاصيل تصميم تمثال الشيخ الشعراوي  

ديفيد مينا، الطالب بكلية فنون جميلة المنيا، قال لـ«» إنه أول مرة ينفذ تمثالا للشيخ الشعراوي، موضحا أنه انتهى منه خلال 3 أيام بالاعتماد على الطين الأسواني ومساعدة أساتذته بالجامعة، وبمجرد نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي لاقى ردود أفعال واسعة كون إمام الدعاة شخصية معروفة ومحبوبة. 

إقرأ أيضا: بعدما انتصر على كورونا.. ديفيد يهدي والده تمثالا ويعلق “أقرب حد ليا” 

«حاجة بسطتني، إني عملت إنجاز حلو».. بتلك الكلمات عبر الطالب ديفيد مينا عن فرحته بما لاحقه من تفاعل إيجابي، مشيرا إلى أن ضمن أهدافه تقديم الشخصيات الشهيرة مثل «الشعراوي» الذي اقترحه عليه العديد من الأشخاص ولم يتردد في تنفيذه. 

ومن بين الأعمال التي قدمها «ديفيد» منذ التحاقه بكلية الفنون الجميلة، تصميم تمثال «بورتريه» لوالده عقب إصابته بفيروس كورونا المستجد وشفائه، دعما وسندا له، فضلا عن عمل فني لدعم ممرضة مستشفى الحسينية التي انتشرت صورتها في مطلع العام الحالي على خلفية أزمة الأكسجين بمستشفى الحسينية. 

إقرأ أيضا: شيف يعبر عن حزنه لوفاة سمير غانم بنحت صورته على الفاكهة: بطيخة سمورة 

وبالنسبة للشيخ الشعراوي، تحل ذكرى وفاته الـ23 خلال أيام؛ إذ توفي في 17 يونيو عام 1998 بعد رحلة مليئة بالإنجازات.