| احذره.. فعل خطير إذا فعلته تخسر دينك ولا تقبل صلاتك

«نفسي أفرح ببنتي وأجوزها، أنا معمولي عمل وعايزك تفكهولي، عايزة أعمل عمل لحد كارهني»… أسباب كثيرة ومخالفة تندرج بالنسبة للكثيرين تحت بند المبررات، لتفسير سر ذهابهم إلى الدجالين والمشعوذين بحجة أن حياتهم بها الكثير من السحر والحسد، ناسين أن الله سبحانه وتعالى أمر عباده بالصبر على الابتلاءات ومواجهة المِحن بالقرآن الكريم والصلاة والزكاة. 

وهناك علاجات مختلفة لجميع الأشياء التي تؤذي الشخص، وذكرها الله سبحانه وتعالى في كتابه وأيضا الرسول الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام في سنته، ويجب إعمال العقل في تلك الأمور. 

فعل خطير إذا فعلته خسرت دينك ولم تقبل صلاتك 

ويحذر الشيخ محمد أبو بكر جاد، الإمام بوزارة الأوقاف من فعل غاية في الخطورة وعواقبه غير مأمونة، إذا فعله المسلم خسر به دينه وكفر بالله سبحانه وتعالى ولم تقبل صلاته لمدة 40 يوما. 

وأوضح الشيخ «أبو بكر» عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، أن الشخص إذا تعرض لمس من الجن أو سحر، يجب عليه تجنب والامتناع تماما عن الذهاب إلى الدجالين، فالذهاب لرؤية الدجالين لاعتقاد أنهم قادرون على فك الأعمال والسحر، يعد كفر بالله سبحانه وتعالى وخروج عن الملة والدين، ولن تقبل صلاة الشخص 40 يوما، وعلى المؤمن المبتلى قراءة آيات الرقية الشرعية، ويمكن قراءتها على مياه وشربها. 

ونصح إمام الأوقاف، بترديد هذه الآية من سورة البقرة «إنا لله وإنا إليه راجعون»، والصبر على الابتلاءات وأن الشياطين كائنات ضعيفة لن تؤذي البشر المؤمنين بالله، فقال الله سبحانه وتعالى في سورة النساء «الَّذِينَ آمَنُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ۖ وَالَّذِينَ كَفَرُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ الطَّاغُوتِ فَقَاتِلُوا أَوْلِيَاءَ الشَّيْطَانِ ۖ إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا».

فئة محصنة من السحر والأعمال 

وخص الله سبحانه وتعالى، فئة  محصنة من همزات الشياطين والجن والمس والأسحار، وهم أهل الذكر والإيمان، فيقول الله سبحانه وتعالى «إِلَّا عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ».

دار الإفتاء: الشرع نهى عن الذهاب إلى الدجالين 

ونهت دار الإفتاء المسلمين من الذهاب إلى الدجالين والمشعوذين عبر الموقع الرسمي لها، لأن الشرع نهى عن ذلك، فعن عمران بن حصين رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال: «لَيْسَ مِنَّا مَنْ تَطَيَّرَ أَوْ تُطُيِّرَ لَهُ أَوْ تَكَهَّنَ أَوْ تُكُهِّنَ لَهُ أَوْ سَحَرَ أَوْ سُحِرَ لَهُ، وَمَنْ أَتَى كَاهِنًا فَصَدَّقَهُ بِمَا يَقُولُ فَقَدْ كَفَرَ بِمَا أُنْزِلَ عَلَى مُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ». 

وقال النبي صلى الله عليه وسلم «مَنْ أَتَى عَرَّافًا فَسَأَلَهُ عَنْ شَيْءٍ فَصَدَّقَهُ لَمْ تُقْبَلْ لَهُ صَلَاةٌ أَرْبَعِينَ لَيْلَةً».