عبارات عن الام المتوفية في العيد الفطر 2022

جدول المحتويات

عبارات عن الام المتوفية في العيد الفطر 2022 أكثر ما يتم البحث عنه قبيل حلول عيد الفطر، فترافق مظاهر البهجة والفرحة بالعيد الحنين لمن بات جسده تحت التراب، بعد أن كان يشاركنا الاحتفال في العيد، والأم هي الملاذ الآمن دوماً، والدعاء للأمهات سواء كانوا أحياء أو أمواتاً واجباً على أبنائها، تعبيراً عن الامتنان لما قدمته لنا في حياتها، وعبر موقع جملة من العبارات والصور عن الأمهات المتوفيات في عيدِ الفطرِ المبارك.

عبارات عن الام المتوفية في عيد الفطر أقبل العيد، ولم يعود على أمي من جديد، فاللهم أنر لها قبرها، واكتب لها من رحمتك ومغفرتك وجناتك نصيب.
كلمات لامي الميتة في عيد الفطر في العيد، تهرع الفتيات لتقبيل رأس أمهاتهن، وتمني لهن العمر المديد، لكن عيدي هذا العام لن يكون مثل كل عيد، سوف تمتلئ عيناي بالدموع، وأتمنى لها الهناء في دارها الآخرة، ويكون لها من الجنة نصيب.
كلام جميل عن الام المتوفية في عيد الفطر اللهم في هذا العيد ارحم من اشتاقت لها روحي وهي تحت التراب، اللهم اجعل قبر أمي نور، واجعلها سيدة من سيدات الجنة.

عباراتْ عن الامْ المتوفيةْ في عيدِ الفطر

عبارات عن الام المتوفية في العيد الفطر 2022

لا أحد يشبه الأم، الملاذ الآمن لأبنائها، وصاحبة الفضل العظيم، ومن غيرها يستحق كل عبارات المباركات في هذه المناسبة العظيمة، حتى الأموات منهن يجب أن ينالهن نصيب، وفيما يلي أبرز العبارات للأمهات المتوفين في عيد الفطر:

  • اشتقت لأمي، وضحكات أمي، وصوت أمي الذي كان يملأ الدار، فاللهم يا أرحم الراحمين وأكرم الأكرمين، بجاه عيد الفطر، والفرحة بعد شهر الصبر أن ترحم أمي، وتجعلها سيدة من سيدات الجنة.
  • اللهم ارحم من كانت معنا تنتظر فرحة العيد، في كل عامٍ هجريٍ جديد، وباتت تحت التراب وتنتظر يوم الوعيد.
  • أمي فقيدة قلبي، جاء العيد وأنتِ بعيدة، فاللهم ارحم كل حبة ثرى نزلت على وجهها الطاهر، واجعلها في دارها الآخرة سعيدة.

شاهد أيضًا: عبارات عن وداع رمضان واستقبال العيد

رثاء الام المتوفية في عيد الفطر 2022

لا تشعر بالبهجة والفرحة والسعادة ما لم تكن أمك مرافقة لك بها، فهي الفرحة والبهجة والبسمة وكل الأعياد، وفيما يلي بعض عبارات الرثاء للأم المتوفية في عيد الفطر المبارك:

  • اللهم أنزل على قبر أمي الرحمة، واجعلها من سيدة من سيدات الجنة، فليس لها سواك، يا صاحب الجلال والمنة.
  • اللهم يا مانح الروح وأخذها، أن ترحم أمي وفي دارها الآخرة وتسعدها، وعن سعير جهنم برحمتك وغفرانك تبعدها.
  • أقبل علينا عيد الفطر يا أماه، وقلبي لا يزال على فراقك يقيم مأتمه ومأساة، فارحم وجه أمي وأسكنها الجنة يا رباه.

شاهد أيضًا: كلام جميل عن وداع رمضان واستقبال العيد

كلمات للام المتوفية في عيد الفطر 1443

في يوم العيد تكون في القلب غصة قوية لمن كان تملأ البيت في الفرحة والبهجة والسرور، وتجعل كل الأيام عيد، فتموت الأم ويفنى جسدها ولا يفنى ذكرها، وفيما يلي بعض الكلمات للأم المتوفية في عيد الفطر المبارك:

  • هلال العيد هل، وأنت لست معي يا أمي، فلا أدري إن كان أنتِ من دفن تحت التراب، أم أن روحي وارت الثرى، فاللهم اجعل قبر أمي نور، بجاه كل من له جاه عندك يا الله، وضلل أمي بظلك يا أرأف وأرحم من ظل.
  • لن يعود عليهم العيد هذا العام، لكن دعواتنا لهم بكل صلواتنا يمكن أن تمنحهم جزء من السكينة والأمان، فاللهم ارحم أمي وأمهات المسلمين يا ذا الجلال والإكرام.
  • فرحة العيد من منزلنا اختفت وزالت، منذ أن فارقتِ الحياة يا أمي كالقبر صارت، قلوبنا تشكو فراقك والسبيل إليك حارت، لسنا معترضين على حكمة الله، وستبقى في قلوبنا حية مهما الأزمان حالت.

شاهد أيضًا: كلام عن رحيل رمضان 2022 اجمل عبارات عن نهاية وتوديع رمضان

كلمات لامي الميتة المتوفية في العيد الفطر 2022

فراق الأم يدمي القلب ويعذب الروح، ويملأها بالأتراح والأحزان والجروح، وفي العيد يتذكر الأبناء من كانت معلقة بهم الروح، والأم أكثر من يناجيها الروح، وفيما يلي سنذكر أبرز الكلمات للأم الميتة في عيد الفطرِ المبارك:

  • جاء العيد من جديد، وأنت لست معنا تعيدين علينا العيد، بفرحتك وبهجتك بعامه الجديد، فاللهم تولى أمي برحمتك يا قوي يا صنديد.
  • اللهم يا أرحم الراحمين يا أكرم الأكرمين، بحق أوليائك الصالحين والنبيين، أن تجعل أمي من المنورين الفائزين بجناتك يوم الدين.
  • لا زال ألم فراقك يمزق أحشائي، ولا زالت أبحث عن وجهك بين الحاضرين، فيا الله يا كريم، يا رحمان يا غفور يا رحيم، ارحم أمي وأشملها بعطفك بين الصالحين.

شاهد أيضًا: عيدكم مبارك وعساكم من عواده مزخرفه 2022

كلام في عيد الفطر للام الميتة المتوفية

عندما تغيب الأم تأخذ معها الروح، وتبقى رائحتها معلقة بكل شبر من المنزل، وفي العيد يفطر الحنين قلوبنا لمن بات تحت التراب من أحبائنا، وفيما يلي بعض كلام جميل عن الأم المتوفية في عيدِ الفطرِ المبارك:

  • غابت بهجة العيد بغياب أمي، لعل عيدك في الجنة في هذا العام يا ريحانة قلبي، رحمك الله وأسكنك فسيح جناته.
  • أقبل العيد من جديد وأمي ليست بيننا، فاللهم يا صاحب الجلال والمنة، أن تجعل قبرها روضة من رياض الجنة.
  • أمي يا ريحانة قلبي، جاء العيد وأنتِ في مكانٍ بعيد، عساكِ في دارٍ أفضل من داركِ في الدنيا، ومثواكِ الجنة يوم الوعيد.

شاهد أيضًا: اذا احد قالي عيدك مبارك وش اقول

صور عبارات عن الام المتوفية في عيد الفطر 2022

يفضل الكثير من الناس بالحصول على هذه العبارات على شكل صور، وهذا ليمكنهم من تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي أو استخدامها كبوستات أو حالات على إنستقرام وواتس أب وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي، وفيما يلي جملة من صور العبارات الجديدة المخصصة لهذا الغرض:

صور عباراتْ عن الامْ المتوفيةْ في عيدِ الفطر 2022٥
صور عباراتْ عن الامْ المتوفيةْ في عيدِ الفطرِ 2022
صور عباراتْ عن الامْ المتوفيةْ في عيدِ الفطرِ 2022
صور عباراتْ عن الامْ المتوفيةْ في عيدِ الفطرِ 2022
صور عباراتْ عن الامْ المتوفيةْ في عيدِ الفطرِ 2022
صور عباراتْ عن الامْ المتوفيةْ في عيدِ الفطرِ 2022

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي كان يحمل عنوان عبارات عن الام المتوفية في العيد الفطر 2022، وقفد أرفقنا في سطوره جملة من الصور والعبارات للأم المتوفية في عيدِ الفطرِ المباركِ.