دعاء اللهم اني توجهت اليك بمحمد امامي مكتوب كامل

جدول المحتويات

دعاء اللهم اني توجهت اليك بمحمد امامي مكتوب كامل، الذي يدعي به المسلمون عقب الانتهاء من تأدية صلاة العيد، فهو من الأدعية المتعارف عليها والذي يكثر البحث عنه كاملاً، وسنتمكن من خلال مقالنا عبر موقع من التعرف على، دعاء اللهم اني توجهت اليك بمحمد امامي مكتوب كامل.

أعمال يوم عيد الفطر

يستوجب على المسلم أن يبدأ بالتكبيرات عقب آخر يوم في رمضان من غروب الشمس وحتى الانتهاء من صلاة العيد، فمن السنة الاغتسال صباح يوم العيد، وأكل ثلاث حبات من التمر، ومن ثم لبس أجمل الثياب، والذهاب لصلاة العيد مشياً على الأقدام، ويكون التكبير منذ وقت صلاة الفجر حتى انتهاء خطبة العيد بالتكبير على هذه الصيغة: “اللهُ أكبر اللهُ أكبر، لا إلهَ إلَّا الله، واللهُ أكبر اللهُ أكبر، ولله الحَمْد”.[1]، ومن ثم الشروع بالدعاء بعد أداء الفريضة، بدعاء اللهم اني توجهت اليك بمحمد امامي.

شاهد أيضا: دعاء اللهم امسيت لك عبدا داخرا مكتوب كامل

دعاء اللهم اني توجهت اليك بمحمد امامي مكتوب كامل

يتم الدعاء بعد الانتهاء من أداء صلاة العيد بما روي عن السيد رحمه الله، وإليكم الدعاء بالكامل:[2]

“اللهم إني توجهت إليك بمحمد صلى الله عليه وآله أمامي، وعلي من خلفي وعن يميني، وأئمتي عن يساري، استتر بهم من عذابك، وأتقرب إليك زلفى، لا أجد أحداً أقرب إليك منهم، فهم أئمتي، فآمن بهم خوفي من عقابك وسخطك، وأدخلني برحمتك في عبادك الصالحين. أصبحت بالله مؤمناً مخلصاً على دين محمد صلى الله عليه وآله وسنته، وعلى دين علي وسنته، وعلى دين الأوصياء وسنتهم. آمنت بسرهم وعلانيتهم، وأرغب إلى الله تعالى فيما رغب فيه محمد وعلي والأوصياء، ولا حول ولا قوة إلا بالله، ولا عزة ولا منعة ولا سلطان إلا لله الواحد القهار، العزيز الجبار، توكلت على الله، ومن يتوكل على الله فهو حسبه، إن الله بالغ أمره. اللهم إني أريدك فأردني، وأطلب ما عندك فيسره لي، واقض لي حوائجي، فإنك قلت في كتابك وقولك الحق: {شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ}[3]، فعظمت حرمة شهر رمضان بما أنزلت فيه من القرآن، وخصصته وعظمته بتصييرك فيه ليلة القدر، فقلت: ليلة القدر خير من ألف شهر تنزل الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من كل أمر سلام هي حتى مطلع الفجر.”

دعاء ليلة العيد

من بعض الأدعية التي يستحب أن يدعوا بها المسلمون ليلة العيد ما يأتي:

  • “اللهم إن شكرك نعمة، تستحق الشكر، فعلمني كيف أشكرك، يا من لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك، وعظيم سلطانك، الحمد لله يُجيب من ناداه نجيا، ويزيدُ من كان منه حيِيا، ويكرم من كان له وفيا، ويهدي من كان صادق الوعد رضيا”

  • “اللهم أرضنا بقضائك وبما قسمته لنا، واجعلنا من الحامدين لك في السراء والضراء، اللهم يا من لطفه بخلقه شامل، وخيره لعبده واصل، لا تخرجني وذريتي وأهلي وأحبابي من دائرة الألطاف، وآمنا من كل ما نخاف، وكن لنا بلطفك الخفي الظاهر”.

وإلى هنا نكون قد توصلنا لختام مقال دعاء اللهم اني توجهت اليك بمحمد امامي مكتوب كامل، والذي يتم الدعاء به يوم العيد عقب انتهاء صلاة العيد، كما وتعرفنا على دعاء ليلة العيد.

المراجع

  1. ^
    dorar.net , المطلب الثَّالث: ألفاظ التكبير وصفته , 04/05/2022
  2. ^
    almaaref.org , أعمال يوم عيد الفطر , 04/05/2022
  3. ^
    سورة البقرة , الآية 185.