| «اليوم» يحتفل بعيد ميلاد صالح سليم الـ92 عاما.. «حب الجماهير أكبر جائزة»

احتفلت الإعلامية سارة حازم، بعيد ميلاد مايسترو الملاعب وبلاتوهات السينما الكابتن الكبير الراحل صالح سليم، والذي في يوم 11 سبتمبر عام 1930.

واستعرضت تقريرا عن ذكرياته في برنامج «اليوم»، المذاع على فضائية «DMC»، جاء فيه أن صالح سليم ولد في حي الدقي بمحافظة الجيزة، ووالده هو الدكتور محمد سليم أحد رواد الطب، وعشق كرة القدم وهو طفل صغير، ليلعب في فرق مدارسه الإعدادية والثانوية وذلك خلال فترة دراسته.

صالح سليم كان مؤثرا في تاريخ النادي الأهلي

وأوضح التقرير أن الكابتن صالح سليم التحق بصفوف الناشئين في النادي الأهلي عام 1944، وبنفس العام انتقل إلى صفوف الفريق الأول، ثم ترك النادي الأهلي للاحتراف في فريق «جراتس بالنمسا»، ثم عاد مرة أخرى إلى النادي الأهلي، وكان أحد المؤثرين فيه.

وفي عام 1967 قرر اعتزال لعب كرة القدم وعمل بالنادي كمدير للكرة في عام 1971، وفي عام 1980 فاز برئاسة مجلس إدارة النادي الأهلي بعد مساندة قوية من نجوم الفريق وأعضاء النادي، ليستمر «سليم» في رئاسة النادي الأهلي حتى عام 1988، ليقرر بعدها الابتعاد عن الساحة ليترك الفرصة للآخرين من أجل خوض التجربة.

ألقاب وميداليات وأنواط لـ صالح سليم مع الأهلي

وأشار التقرير إلى أنه عاد لتولي منصب رئيس النادي مرة أخرى عام 1990 لينجح أيضا في انتخابات رئاسة النادي عام 1996 وانتخابات 2000، كما حقق صالح سليم العديد من الألقاب مع النادي الأهلي ومنتخب مصر، وحصل على أنواط وميداليات وأوسمة وكؤوس، لكنه كان دائما يذكر أن حب الجماهير أكبر جائزة.

شعبية صالح سليم كانت السبيل لجذبه للمجال الفني والسينمائي وشارك في عدد من الأفلام السينمائية، ورحل في 6 مايو عام 2002 بعد معاناة طويلة مع سرطان الكبد.