| معلومات عن يوسف النصيري.. أسد مغربي اصطاد أحلام رونالدو في المونديال

إنجاز تاريخي حققه منتخب المغرب في كأس العالم 2022 بعد فوزه على منتخب البرتغال بهدف نظيف، في الدور ربع النهائي، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين على استاد الثمامة، الذي سجله اللاعب يوسف النصيري في الدقيقة 42 من عمر الشوط الأول.

من هو يوسف النصيري؟

يوسف النصيري هوأحد لاعبي منتخب المغرب الذين أثبتوا تألقهم في مباريات كأس العالم بقطر، يلعب كمهاجم في نادي إشبيلية الإسباني، والمنتخب المغربي لكرة القدم، ومن مواليد 1997.

قضى النصيري مسيرته الكروية في إسبانيا، لاعباً في نادي إشبيلية الإسباني الذي يلعب معه حاليا، وأحرز 16 هدفا للمنتخب المغربي في 53 مباراة ويعد من أهم المهاجمين المغاربة في مونديال 2022.

بداية يوسف النصيري في كرة القدم

بدأ يوسف النصيري مسيرته في المغرب الفاسي، وهو أبرز نادٍ من ناحية الألقاب في مدينة فاس المغربية، قبل أن يلتحق سنة 2011 بأكاديمية محمد السادس بعدما أعجب الإطار الفرنسي-المغربي ناصر لارغيت، الذي كان يدير حينها الأكاديمية، بضرباته الرأسية وقذفاته وكذلك بلياقته.

وتلقى «النصيري» عرضاً من نادي مالقا الإسباني في 2015 وخاض معه عامين حتى 2018، وثم تعاقد معه النادي الإسباني ليكانيس ليخوض هذه التجربة الجديدة و بعدها انتقل لنادي إشبيلية عام 2020 مقابل 25 مليون.

وتُعد هذه المرة هي الأولى التي يتأهل فيها منتخب المغرب بعد فوزه على منتخب البرتغال، إلى نصف نهائي بطولة كأس العالم، بعدما شارك في 6 مرات بالمونديال.