| سر ظهور ذا روك بالميكب أب والباروكة.. ما علاقة «إعصار القنابل»؟

يبدو أن الممثل الشهير داوين جونسون، الملقب بـ ذا روك، قرر الهروب من إعصار القنابل والعاصفة الشتوية الهائلة التي اجتاحت الولايات المتحدة قبل عطلة أعياد الميلاد، وخلفت حتى الآن ما لا يقل عن 19 وفاة، من خلال الانخراط أكثر مع عائلته وبناته اللاتي دائمًا ما يعبر عن حبه الشديد لهن.

«ذا روك» يهرب من إعصار القنابل

ونشر «ذا روك»، مقطع فيديو طريف عبر حسابه الرسمي على «فيس بوك»، يظهر فيه بصحبة بناته، وهنّ يضعن مستحضرات التجميل على وجهه، والشعر المستعار على رأسه، وعلق على الفيديو قائلًا: «أول صباح لي في المنزل بعد العودة من الخارج والهروب من الأعاصير قبل عيد الميلاد، لم أر نفسي في المرآة عندما فعلوا ذلك، يبدو أن الأمر يحتاج إلى تاتو».

ما هو إعصار القنابل؟

وبحسب موقع «العربية»، تسبب «إعصار القنابل» في شل الحركة المرورية في بعض المدن الأمريكية وتعليق حركة الطيران، وإلغاء نحو ألفي رحلة، منها 500 بمطار دنفر.

ظاهرة إعصار القنابل تأتي نتيجة التعمق المفاجئ لنظام الضغط الجوي المنخفض، إذ وصفته هيئة الأرصاد ية، العاصفة بـ«القياسية القاسية» لم تُسجل منذ نحو أربعة عقود.

وقالت خدمة الأرصاد الجوية ية، إنّ درجات حرارة تقشعر لها الأبدان، وتصل إلى 45 درجة مئوية تحت الصفر، وأكثر من 56 درجة تحت الصفر ممكنة بحلول نهاية هذا الأسبوع في بعض أجزاء البلاد. 

وفي هذا السياق، أكد الدكتور أحمد عبدالعال خبير الأرصاد الجوية، أنّه من غير المتوقع أن تتأثر البلاد بإعصار القنابل، بسبب أنّ مصر بعيدة تمامًا عن الأعاصير كونها محاطة بالبحرين الأبيض والأحمر، إذ دائمًا ما تحدث الأعاصير في البحار المفتوحة أو المحيطات.