| نصائح للوقاية من تسرب الغاز بعد تسببه في إصابة شخصين بالاختناق

مازالت مشكلة تسرب الغاز، تتسبب في إصابة الكثير من الأشخاص بالاختناق، وقد تؤدي إلى وفاتهم وهذا ما حدث مع شخصين في محافظة الفيوم، إذ أصيبا بحالة اختناق، إثر تسرب غاز داخل منزلهما في منطقة دار الرماد بنطاق قسم شرطة أول الفيوم.

وأبلغ الأهالي، مرفق الإسعاف، لنقلهما إلى أقرب مستشفى، وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهما وإنقاذ حياتهما، لذلك يستعرض التقرير التالي، بعض الأخطاء التي تتسبب في حدوث تسرب الغاز وطرق الوقاية منه:

هناك العديد من الأخطاء، التي يفعلها الأشخاص داخل المنزل وتسبب في تسرب الغاز والتي منها عدم التأكد من سلامة التوصيلات الخاصة بخراطيم الغز الطبيعي عند إدخال الغاز للمنزل وأيضا سوء التعامل مع الأجهزة الموصلة بالغاز وذلك بحسب ما ذكرته إدارة الحماية المدنية عبر موقعها الإلكتروني.

مخاطر تسرب الغاز 

وأشارت إدارة الحماية المدنية، إلى أن عدم التأكد من صلاحية منافذ الهواء المتواجدة بالقرب من مصدر الغاز بداخل الشقة، تعد من ضمن الأخطاء التي تؤدي إلى تسرب الغاز وكذلك عدم إجراء صيانة دورية بشكل مستمر لجميع توصيلات الغاز الطبيعي .

نصائح لتجنب الإصابة الاختناق من تسرب الغاز

ولتجنب مخاطر الاختناق بالغاز يجب على الأشخاص فصل التيار الكهربائي، عن السخان عند انقطاع المياه، وأيضا فتح جميع النوافذ والأبواب المتاحة لتوفير التهوية اللازمة والوصول إلى مصدر التسريب.

ويجب عدم تعرض الأنابيب أو مصدر سريان الغاز، إلى ارتفاع درجات الحرارة وأيضا للتأكد من عدم تسرب غاز يمكن استخدام رغوة الصابون  بدلا من استخدام الولاعات أو الكبريت.