| مميزات جديدة لمستخدمي خرائط الـGPS.. أبرزها تذكيرك بمكان ركنة السيارة

منذ إطلاق خرائط جوجل عام 2005، تقدم ميزات مفيدة وواسعة الانتشار، لكن الكثير لا يعرف هذ الميزات التي يطلقها برنامج الخرائط، وتعد أبرز هذه الميزات أو الاستخدامات، هي تتبع اتجاهات السير عند القيادة أو خلال التجول سيرًا على الأقدام في أماكن جديدة وغيرها.

ترصد «» في هذا التقرير أبرز الميزات التي تقدمها خرائط جوجل، التي يجهلها البعض، وفق ما نُشر في موقع «البوابة العربية للأخبار التقنية».

حفظ مكان وقوف السيارة

تعد ميزة حفظ مكان وقوف السيارة، هي الميزة الأبرز التي يقدمها برنامج خرائط جوجل، فبعد ركن السيارة، يتم فتح الخرائط على الهاتف، ومن ثم تحديد المكان واختيار حفظ مكان السيارة، وسيحفظ التطبيق مكان وقوف السيارة.

استخدام خرائط جوجل بدون إنترنت

مشكلات كثيرة تواجه العديد من مستخدمي الإنترنت في حالة انقطاع الشبكة، لكن خرائط جوجل تتيح ميزة إمكانية استخدام البرنامج بدون إنترنت، حتى يتمكن المستخدم من الاستعانة به لمعرفة اتجاهات الطرق بدون اتصال بالإنترنت.

قياس المسافات بين المواقع

عندما يريد المستخدم الذهاب لمكان للمرة الأولى، يخشى من أن تكون المسافة بعيدة عنه، تتسبب له في التأخير عن الموعد المحدد، لذلك برنامج خرائط جوجل أتاح مميزة معرفة المسافة بين موقعين، حتى تمكن المستخدم من المعرفة بسهولة قياس المسافة بين أي نقطتين في خريطة العالم.

ميزة الخرائط الخاصة

وبحسب موقع «البوابة العربية للأخبار التقنية»، فإنه عند التخطيط إلى قضاء وقت ما أو القيام برحلة مع الأصدقاء، يمكن للمستخدم استخدام ميزة «الخرائط الخاصة» في خرائط جوجل، وذلك لتسهيل تحديد الوجهات التي يرغب المستخدم في زيارتها ومشاركتها مع أصدقائه.

ميزة «Live View» للاستكشاف باستخدام خرائط جوجل

عند تتبع اتجاهات المشي في خرائط جوجل، خلال التجول في مدينة معينة لا يُعرف عنها كثيراً، يمكن تفعيل ميزة «Live View»، التي تعمل بتقنية الواقع المعزز AR لعرض معلومات عن الأماكن التي تمر بها، كما يمكن الاستفادة من هذه الميزة للعثور على المعالم المشهورة في تلك المدينة.