| سعر ومميزات هاتف آيفون iphone 15.. يطرح خلال أيام قليلة

قبل وقت سابق، أعلنت شركة «آبل» الأمريكية، عن قرب إصدار النسخة الأحدث من هواتف آيفون، وهو هاتف آيفون iphone 15، الذي من المقرر أن يكون الإعلان عنه خلال شهر سبتمبر الجاري، وفقًا لِما هو معتاد في الشركة؛ لذا وبينما يتشوق كثيرون من محبي اقتناء هواتف آيفون حول العالم لإصدار الجهاز، يمكن الإشارة إلى سعر ومميزات هاتف آيفون iphone 15.

موعد إطلاق هاتف آيفون iphone 15

وقبل توضيح سعر ومميزات هاتف آيفون iphone 15، يمكن الإشارة إلى أن شركة «آبل» الأمريكية كشفت أن الإعلان عن هاتف آيفون iphone 15 سيتم خلال شهر سبتمبر الجاري، من خلال إقامة فعالية كبيرة، تتضمن الكشف عن بعض الإصدارات الحديثة للشركة، وهي AirPods، وساعة Apple Watch الذكية، وفقًا لموقع «bloomberg»، وأن الفعالية ستكون يوم الثلاثاء المقبل الموافق 12 سبتمبر الجاري في تمام الساعة 10.00 صباحًا والساعة 8.00 مساءً بتوقيت مكة والقاهرة.

وحول توضيح سعر ومميزات هاتف آيفون iphone 15، فإنه وبحسب التسريبات التي عن الهاتف، سيأتي متضمنًا شاشة بحجم 6.7 بوصة – 120 هرتز، وذاكرة 128/256/512 جيجابايت – 1 تيرابايت، ومعالج Apple A17 Bionic، ودقة كاميرا 12 – 15 ميجابكسل، ورام 8 جيجا، وبطارية 4852 مللي أمبير – 35 وات، وسرعة إنترنت 1.2G – 4G.

سعر ومميزات هاتف آيفون iphone 15

ومن المتوقع أن يأتي هاتف آيفون iphone 15 بلون أزرق غامق مع درجة رمادية، سيكون الظل الأزرق متاحًا في مادة التيتانيوم الجديدة، وسيكون له طلاء مصقول، على عكس الفولاذ المقاوم للصدأ الذي كان لدى إصدارات Apple في الماضي.

وعلى الرغم من إطلاق شركة Apple سابقًا، أجهزة iPhone زرقاء اللون، تقول «MacRumors» إنّ اللون المتوقع إطلاقه أغمق وأكثر رمادية ويستخدم كنموذج أولي لاختبار متانة طلاء PVD على مادة التيتانيوم الجديدة.

السعر المتوقع لهاتف آيفون iphone 15

ووفقًا للتسريبات أيضًا فأنه من المتوقع أن يصل سعر هاتف آيفون iphone 15 لنحو 1200 دولار أمريكي، بينما أشارت تقارير أخرى إلى أن السعر سيكون 2100 دولار أمريكي.