| خفض فاتورة الكهرباء بسهولة.. استراتيجيات لتوفير استهلاك سخان المياه

استخدام سخانات المياه من الأمور الأساسية في فصل الشتاء، إذ لا يستطيع أي شخص التخلي عنه نظرا لدرجات الحرارة المنخفضة، والطقس البارد الذي يكون في هذا الفصل، خاصة خلال تلك الفترة التي تتعرض فيها البلاد لمنخفض جوي تسبب في انخفاض درجات الحرارة عن معدلها الطبيعي، حيث يتم استخدامه في الاستحمام وغسل الأطباق وتحضير الطعام، ونتيجة لذلك نستعرض في هذا التقرير عدة نصائح يجب على المواطنين اتباعها لتقليل استهلاكه لخفض فاتورة الكهرباء.

هناك العديد من الطرق التي يجب على المواطنين اتباعها من أجل تقليل استهلاك سخان المياه التي منها فصل السخان بعد تسخين كمية المياه التي يكون الشخص بحاجة إليها، لأن تشغيله على مدار اليوم يؤدي إلى استهلاك كميات كبيرة من الكهرباء، كما أنه يؤدي إلى استهلاك عمره الافتراضي بشكل سريع، وفقا لما ذكره جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

نصائح لتقليل استهلاك السخان

جاءت من ضمن الطرق السحرية التي قدمها جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك لتقليل استهلاك سخان المياه هي، ضبط الترموستات عند درجة الحرارة ما بين 50-60 درجة مئوية، ويُفضل تشغيل السخان قبل الاحتياج للمياه الساخنة بحوالي نصف ساعة.

– تفريغ المكان الذي يكون مخصص لتغذية السخان بالمياه في الفترة من 3 شهور إلى 6 شهور من أجل التخلص من الشوائب التي تمنع انتقال الحرارة له، بالإضافة إلى أنه عند شراء السخان، يجب أن يكون ذو كفاءة عالية وموفر للكهرباء.

أخطاء تسبب انفجار السخان 

يوجد أخطاء كثير يرتكبها الأشخاص تسبب في انفجار سخان المياه التي منها تشغيل السخان الكهربائي دون ماء، والاهتزاز، وعدم صيانة السخان من العوامل التي تؤدي إلى انفجاره؛ لأن تراكم الرواسب في الخزان أو حدوث أي خلل في منظم الحرارة يحدث ارتفاع  الضغط به.