| المستحيل يتحقق.. شاب يتخرج من الجامعة قبل الشهادة الثانوية بأسبوعين

جرت العادة دائمًا أن يتخرج الشخص من المراحل التعليمية المختلفة بالترتيب، فيبدأ بالابتدائية ثم الإعدادية والثانوية وأخيرًا الجامعة، سواء بدرجة البكالوريوس أو الليسانس، ومن المستحيل رؤية يتخرج شخص من الجامعة وبعدها بأسبوعين يتخرج من المرحلة الثانوية، ولكن المستحيل أصبح واقعًا نعيشه.

ريلاند ديكمان، من شارلوتسفيل، بولاية فيرجينيا الأمريكية، يبلغ من العمر 17 عامًا فقط، واستطاع إنجاز ما أكد له الجميع أنه مستحيل، حيث تخرج «ريلاند» من الكلية بدرجة البكالوريوس وبعدها بحوالي أسبوعين تقريبًا حصل على الشهادة الثانوية، وهو أمر غريب ربما لم يتكرر من قبل، وفقًا لـ«فوكس نيوز» الأمريكية.

خلال شهر مايو الماضي، تخرج «ريلاند» من جامعة «ليبرتي» بدرجة البكالوريوس في إدارة الأعمال، وذلك رغم بلوغه الـ17 عامًا، ويعد أصغر خريج في الجامعة يحصل على درجة البكالوريوس من جامعة «ليبرتي».

كان الحصول على درجة البكالوريوس والثانوية مع بعضهما في سن صغيرة هو هدف الشاب منذ البداية، لكنه اعتقد أن ما يريد تحقيقه مستحيل أن يحدث، كما أكد له بعض الموظفون في الجامعة أنه من المستحيل التخرج من الكلية بدون شهادة الثانوية العامة، ولكن ذكاءه وعبقريته الكبيرة كانت سببًا واضحًا لقبوله في الجامعة رغم أنه لم يحصل على الثانوية.

كان يتلقى «ريلاند» الدروس عبر الإنترنت، وفي نفس الوقت يواصل تعليمه في المدرسة الثانوية، وأكدت لاتريشيا ديكمان، والدته، أنه على الرغم من المفاجأة التي تلقتها نتيجة تمكن ابنها من الالتحاق بالجامعة قبل تخرجه من المدرسة الثانوية، إلا أنها لم تتفاجأ بإنجازاته: «إنه حازم للغاية ومليء بالأهداف والحماس».

«ريلاند» في حديث لـ«فوكس نيوز»، أكد أن ما وصل إليه وما حققه هو شعور رائع بالفعل: «إنه كل شيء عملت من أجله في العامين أو الثلاثة أعوام الماضية، لقد حدث أخيرًا ووصلت إلى هدف أردت الوصول إليه، لذلك أشعر بشعور رائع، أنا سعيد».