| لطلاب الثانوية العامة.. شروط اختبار القدرات بكليتي إعلام وتربية رياضية

يستعد الطلاب بمختلف محافظات مصر لاستقبال نتيجة الثانوية العامة 2021 خلال أيام قليلة، وبين قلق الانتظار النتيجة والخوف من التنسيق والمجاميع المختلفة التي تستعد بها كليات الجامعات المختلفة لاستقبال العام الدراسي الجديد، يبحث الطلاب حاليا عن  شروط اختبار القدرات بالكليات، إذ يرغب الكثيرون في اختيار الكليات العملية، التي تتيح لهم الفرصة الحقيقة لاستكشاف مواهبهم وقدراتهم.

موعد نتيجة الثانوية من المنتظر أن يكون بعد 10 أيام من الآن، أي في يوم 15 أغسطس الجاري، وقد يكون بعد ذلك التاريخ بيومين، وفقا لما أعلنه وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي عقب انتهاء آخر امتحانات الثانوية العامة يوم الإثنين الماضي، وتقدم «» رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس للاستعلام عن النتيجة قبل ظهورها خلال الأيام القليلة المتبقية على موعد إعلانها.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2021

من بين كليات الجامعات المصرية المختلفة، هناك 13 كلية تشترط على الطلاب تجاوز شروط اختبارات القدرات 2021 أولا، وهي «كليات الفنون الجميلة، الفنون التطبيقية، التربية الموسيقية جامعة حلوان، التربية الفنية جامعة حلوان، كلية التربية بالإسماعيلية شعبة التربية الموسيقية التابعة لجامعة قناة السويس، شعبتا التربية الفنية بكلية التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس، وكلية التربية بالسويس جامعة السويس، كليات التربية النوعية، شعبة المسرح التربوي بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة، وفرعيها (ميت غمر – منية النصر)، كليات الإعلام، كلية التربية الفنية جامعة المنيا، الكليات التابعة للجامعات التكنولوجية، كليات التمريض، كليات السياحة والفنادق».

وتقدم «» فيما يلي، شروط اختبار القدرات لكليتي الإعلام والتربية الرياضية: 

شروط اختبار القدرات بكلية الإعلام 

يبدأ الامتحان في الساعة 10:30صباحا، ويجب أن يحصل الطالب على إجمالي 60% من درجات اختبار القدرات التي يقدر عدد أسئلتها 75 سؤالًا بين اختيار من متعدد وصواب وخطأ، وإلا اعتبر غير لائق.

شروط اختبار القدرات بكلية التربية الرياضية 

– ألا يقل طول الطالب عن 165 سم.

– يجب على الطالب إحضار «6 صور شخصية مقاس 4×6 سم، أصل وصورة لرقم الجلوس والبطاقة الشخصية، شهادات التفوق الرياضي للحاصلين على بطولات رياضية»

– يحضر الطالب الزي الرياضي وهو « شورت أسود وفانلة بيضاء وجوارب بيضاء، مايوه سباحة، قميص أبيض وبنطلون أسود للاختبار الشخصي».

– في حالة حصول الطالب على 60% في الاختبارات يعتبر لائقًا، ويجب أن يحضر في الساعة العاشرة والنصف من يوم الامتحان ولا يسمح بدخول أي طالب بعد ذلك.

– تشمل اختبارات القدرات، اختبار السرعة (العدو 100 متر)، واختبار تحمل القوة (الانبطاح المائل ثني ومد الذراعين)، واختبار قدرة القدمين (الوثب العريض من الثبات)، واختبار التحمل (الجري 800 متر).

يجب على الطالب قبل أداء اختبار القدرات أن يراعي الآتي: يتواجد قبل بدء اختبار القدرات بـ60 دقيقة، ألا يحضر أي هاتف داخل اللجنة وإلا اعتبر راسبا، ألا يحضر معه أي أجهزة إلكترونية ممنوعة مثل الهواتف، الالتزام بارتداء الكمامة الطبية داخل اللجنة وإحضار كحول، ويعتبر الطالب غير لائق على الفور في حالة إتيانه الأفعال الآتية :«تصوير امتحان اختبار القدرات، نشر الاختبار بأي وسيلة عبر مواقع التواصل»