| أرخص 4 أعشاب فوائدها الصحية مذهلة.. «تحمي الإنسان من أمراض القلب»

لا يخلو أي بيت عربي من الأعشاب الطبيعية، والتي جرت العادة على استخدامها في تحضير الطعام أو أحيانًا ما تكون البديل الطبيعي والآمن لعلاج الأمراض والوقاية منها، نظرًا لكونها تجمع بين المذاق المميزة والخصائص العلاجية والوقائية واسعة المجال.

أرخص الأعشاب الطبية المفيدة لجسم الإنسان

ومن بين الأعشاب المعروفة التي يستخدمها البعض للوقاية من الأمراض، هناك بعض الأعشاب رخيصة الثمن والمتاحة داخل كل منزل، يجهل البعض مدى أهميتها في الحفاظ على صحة الإنسان أو وقايته من بعض العدوى والأمراض.

ومن بين هذه الأعشاب، يقول الدكتور محمد الحوفي أستاذ علوم الأغذية لـ«» إنّ تناول أعشاب النعناع تساهم بشكل كبير على التخلص من تقلصات القولون التي تجعل الشخص يعاني أثناء النوم، ما يجعل الشخص يشعر بالراحة.

وأضاف «الحوفي» أنّ الزنجبيل من بين أبرز الأعشاب الموجودة داخل كل منزل والذي يُنصح بتناول منقوعه يوميًا، من خلال خلط ملعقة من الزنجبيل المطحون، بالماء الساخن، وإضافة عسل النحل «حسب الرغبة»، وتناوله مرة صباحًا على الأقل لتقوية المناعة.

القرفة تحارب الالتهابات وتقي من العدوى

أما مشروب القرفة، أشار أستاذ علوم الأغذية إلى أنّه يحارب الالتهابات ويقي من العدوى ويساعد في علاج الأنسجة التالفة نظرًا لكونها غنية بمضادات الأكسدة المعززة للمناعة والتي لها تأثير مضاد لمرض السكري كما تساعد على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

الكركم يعالج الأمراض الفيروسية

وبحسب «الحوفي» فإنّ الكركم يحتوي على مادة الكركمين، والذي له تأثير فعّال في علاج الأمراض الفيروسية وتعزيز المناعة، ويعمل على تنشيط خلايا الدم البيضاء في الجسم، كما يعزز من استجابة الجسم للتصدي للفيروسات.