| «أماني» تعثر على حشرة غريبة في حديقة المنزل.. و«زراعي» يفسر (صور)

أشياء غريبة يراها الفرد بين الحين والآخر في جنينة منزله أو في الحدائق المختلفة، مثل الحشرات أو بعض الأوراق أو الأشياء التي طارت من مكان إلى آخر وسقطت في منزله.

ودائمًا ما تظهر أنواعًا غريبة من الحشرات التي لم يرها الإنسان من قبل؛ إذ أن مخلوقات الله عديدة ومتنوعة، منها ما عثرت عليه أماني أبو سكينة، حيث فوجئت في حديقة المنزل بوجود حشرة غريبة تسير على ورق شجرة.

الحشرة رأتها «أماني» في أثناء ري الأشجار، ما أصابها بالصدمة، وعندما اقتربت منها أُصيبت بقشعريرة، فهي لم تر مثلها من قبل في حياتها.

لونها أصفر وأرجلها خضراء ولها ذيل ورأس

طويلة ولونها أصفر، ولها ذيل وبها خطوط خضراء اللون، و5 أرجل، ووجه كبير نسبيًا، هي الحشرة التي عثر عليها واقفة على ورق شجرة الفل، تشبه الحيوان، تحكي أماني لـ«»: «لما شوفتها حاولت أمسكها وأحطها على ورقة بيضاء علشان أفرجها لأخواتي وماما، بس فجأة لقيتها كرمشت رأسها وكان شكلها غريب».

أعجبت «أماني» بشكل الحشرة الغريبة، فالتقطت لها العديد من الصور كي تستطيع التعرف عليها، ودخلت المنزل سريعًا لإخبار أخواتها، فعادت ولم تجدها: «لقيتها واكلة جزء صغير من الورقة وسايبه أثر مكانها، بس احتفظت بصور ليها كتير، ولما اختفت استغربت جدًا بس هي أكيد طارت».

تفسير الحشرة الغريبة: هتبقى فراشة

الحشرة الغريبة فسرها أحمد المليجي، مهندس زراعي، قائلًا إنها تسمى «يرقة» وستتحول مع مرور الوقت إلى فراشة، واليرقة هي مرحلة غير ناضجة في حياة الحيوان، وتختلف في الخصائص والشكل عن مرحلة النمو، فمن الممكن أن تظهر الحشرة بشكل في هذه المرحلة، ثم يتغير شكلها ونشاطها عند مرحلة النمو.

اقرأ أيضًا.. حالة طوارئ في ألمانيا بعد ظهور خنفساء «شهيتها مفتوحة» 

وتمر عملية تطور الحيوان بمراحل عديدة، حيث البيضة فاليرقة ثم الخادرة بمراحلها العديدة، إلى الحيوان الكامل.