| إصابة نادرة تهدد صفقة وسام أبو علي في الأهلي.. صحيفة إنجليزية تكشف التفاصيل

خلال الساعات الماضية، وصل اللاعب الفلسطيني وسام أبو علي، إلى القلعة الحمراء، بعدما أصبح أحد أفرادها، تمهيدا للكشف الطبي ليتم الإعلان بشكل رسمي عن الصفقة، وعرضت صحيفة «ذا صن» البريطانية، إصابة اللاعب بكدمة رئوية خلال موسم 2021/2022.

وتستعرض «» في التقرير التالي، ما هو مرض الكدمة الرئوية الذي أصيب به اللاعب وسام أبو علي، المنضم حديثا إلى النادي الأهلي، خلال لعبه في صفوف نادي «فينديياسيل»، والتي من الممكن أن تهدد مسيرته مع المارد الأحمر.

ماهي الكدمة الرئوية

الكدمة الرئوية، عبارة عن إصابة في الرئة تنتج عن قوة حادة على الصدر، ما تؤدي إلى تمزق أنسجة الرئة، وتؤثر على بنية الشعب الهوائية، وفق ما نشره موقع «مايو كلينك»، وتحدث الكدمة الرئوية عن طريق اصطدام قوي خاصة خلاص حوادث السير.

هناك العديد من العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بالكدمة الرئوية، منها بعض أنواع الرياضة التي تتطلب الاحتكاك الجسدي مثل المصارعة والملاكمة، قيادة السيارة بدون حزام الأمان، وغيرها من العوامل المختلفة.

أضرار الإصابة بالكدمة الرئوية

عند إصابة الرئة بالكدمة الرئوية، لا تستطيع امتصاص الأكسجين بالطريقة السليمة، وكلما ازدادت الكدمة قل وصول الأكسجين إلى الدم.

وتأتي أعراض الإصابة بالكدمة الرئوية، مع بطئ التنفس، أو تنفس سريع، سرعة دقات القلب، السعال، انتفاخ الرئة، سعال مصحوب بدم، انخفاض ضغط الدم، بينما تختلف طرق علاج الكدمة الرئوية من شخص لآخر، فهناك من يزول آلامها من تلقاء نفسها في غضون أسبوع، وهناك من يحتاج إلى الأكسجين لتأثره الشديد بالكدمة.