| رجل يستعيد هاتفه بعد سقوطه في النهر لمدة 10 شهور.. ويكتشف مفاجأة

دهشة كبيرة أصابت شخصا فقد هاتفه الأيفون أثناء تجديفه في نهر بإنجلترا، إذ استعاد هاتفه بعد 10 أشهر، ووجده سليما بلا عيوب داخلية أو خارجية، ويعمل بشكل عادي، بعد أن عثر عليه شخص آخر في قاع النهر.

في وقت سابق، كان ميغيل باتشيكو يتجول مع أسرته على نهر «واي» في «سندرفورد» بـ«جلوسيسترشاير» في إنجلترا، عندما اكتشف شيئًا أزرق اللون في الماء، اتضح أنه أيفون مغطى بالطين ومليء بالماء، ولكن بدلاً من رميه مرة أخرى، قرر باتشيكو أخذه معه ومعرفة ما إذا كان لا يزال يعمل، بحسب «أوديتي سنترال».

باتشيكو يجفف الهاتف بعد انتشاله من الماء

كان الأمل منخفضا في تشغيل الهاتف، بالنظر إلى مكان العثور على الهاتف، ولكن بعد استخدام ضاغط هواء لتجفيفه ووضعه في خزانة التهوية طوال الليل، صُدم ميغيل باتشيكو برؤية أيقونة الشحن تظهر على الشاشة عند توصيله، ويقول باتشيكو: «في الصباح عندما وضعت الهاتف في الشحن، لم أستطع تصديق ذلك، لم أكن أعتقد أنه سليما، كانت البطارية مليئة بالماء».

لم يقتصر الأمر على شحن أيفون فحسب، بل جرى تشغيله أيضًا، وكشف عن صورة لرجل وامرأة على شاشة القفل، بتاريخ 13 أغسطس، والذي، كما اتضح، كان اليوم الذي فقده فيه صاحبه في نفس نهر راي.

روى باتشيكو قصته على وسائل التواصل الاجتماعي، إذ شارك صورة الهاتف مع صورة مالكه المفترض، وبعد فترة طويلة، تعرف عليه شخص ما.

الهاتف يعود لمالكه بفضل «فيسبوك»

بعد نشر الصور في مجموعة على فيسبوك، تمت مشاركة المنشور أكثر من 4000 مرة، ووصل إلى صديق للأشخاص الموجودين في شاشة قفل أيفون، أووين ديفيس وخطيبته فيونا غاردنر، اللذان يعيشان في إدنبرة باسكتلندا.

عندما رأى الهاتف، لم يستطع أوين ديفيز تصديق ذلك، فهو عرف أن الهاتف سقط من جيبه الخلفي أثناء التجديف منذ أكثر من 10 أشهر واعتقد أنه ضاع إلى الأبد، والآن عاد إلى حوزته مع كل الذكريات المخزنة فيه سليمة وفي حالة عمل ممتازة.