| «سالسا» بعد الـ70.. مسنة كولومبية تبهر المتابعين بمهاراتها في الرقص

“العمر مجرد رقم”.. مقولة تنطبق على حياة مسنة كولومبية، تبلغ من العمر 70 عاما، وما زالت تبهر جميع من يروها برشاقتها ومهاراتها في رقص السالسا، حتى أنها أصبحت أيقونة في بلدها بسبب حبها للرقص، فضلا عن تحقيق مشاهدات عالية عبر منصات التواصل الاجتماعي.

قصة الكولومبية إليزابيث مع رقص السالسا 

الكولومبية إليزابيث الملقبة بـ«شافيتا»، بدأ حبها للرقص وهي بعمر الـ11 ولا تزال تمارسه رغم اقترابها من الـ70 عاما، حيث قالت في فيديو نشرته «العربية.نت» عبر موقعها الرسمي: «كانوا يرسلونني إلى المدرسة لأدرس وبدلا من ذلك كنت أرقص». 

«شافيتا» اسمها الحقيقي هو إليزابيث جوتيريز، ومعروفة بكونها راقصة سالسا، معبرة عن حبها للرقص: «هذا هو الفرح بالنسبة لي .. أشعر بسعادة كبيرة، وعندما يقولون لي ألا أذهب للرقص أقول لهم دعوني وشأني، هذه حياتي».

وتعمل إليزابيث في بقالة تملكها وتقضي ساعات فراغها بعد العمل بالرقص. 

بيريز: تمثل مرجعا وحافزا لمحبي الرقص

أما براندون بيريز، بطل العالم في السالسا، وصف «إليزابيث»، قائلا: «لم أر في حياتي مطلقا امرأة تتمتع بمثل هذا التدفق الجيد بحركة قدم دقيقة.. هي تمثل الآن مرجعا وحافزا لجميع الشباب ومحبي الرقص». 

و«السالسا» نوع من أنواع الرقص نشأ في أمريكا اللاتينية، وتطور بأمريكا في منتصف السبعينات، وتُعرف هذه الرقصة الزوجية بخطواتها الغزلية والمليئة بالحياة.