| طريقة تغيير باسورد الراوتر في خطوات بسيطة.. «اتحكم في سرعة الإنترنت»

طريقة تغيير كلمة باسورد الراوتر، تعد من أكثر الكلمات بحثًا عبر المحرك الشهير «جوجل»، إذ تعد إحدى الطرق التي يلجأ إليها المستخدم  في حال الشك في انتشار باسوورد الواي فاي لعدد كبير من الجيران والأصدقاء ما قد يُسبب بطء سرعة الإنترنت، أو أحيانًا للحاجة إلى الشعور بالأمان من اختراق الأجهزة من خلال وضع كلمة مرور قوية.

وبحسب موقع Aitnews يمكنك تغيير كلمة سر الراوتر، من خلال اتباع بعض الخطوات التي تتمثل في الآتي:

– على المستخدم أن يدخل أولًا على صفحة إعدادات الراوتر، من خلال كتابة الرقم «192.168.1.1» أو «192.168.0.1».

– تتمثل الخطوة التالية في الدخول على صفحة إعدادات الراوتر عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بك وعادة ما تكون كلمة «admin»، ثم اضغط Log in.

– بعد ذلك ادخل على كلمة «WLAN» أو «WI FI» أو «Wireless»، ستظهر أمامك شاشة تتضمن كلمات «SSID» أو Network Name، ومن تلك الخطوة ستقوم بتغيير الاسم الخاص بك. 

– ستجد كلمة المرور في نفس الشاشة من خلال الضغط على أيقونة password أو wiles key.

– بعد الضغط عليها تستطيع تغيير كلمة السر الخاصة بالراوتر ثم اضغط على Save أو apply، إذ يظهر لك تنبيهًا على الشاشة أنك على وشك تغيير كلمة السر.

– بعد الانتهاء من تغيير كلمة السر، سيتم تحديث صفحة الراوتر وتخرج الإشارة من جميع الأجهزة والهواتف الموصلة به، وبعدها عليك البحث عن الجهاز الجديد وتسجيل الدخول مرة أخرى حتى تتمتع بشبكة «الواي فاي». 

تحديد سرعة الإنترنت 

وتستطيع التعرف على سرعة الراوتر الخاص بك وتحديدها من خلال نفس الصفحة لكن بخطوات مختلفة، متضمنة اختيار كلمة internet والضغط على كلمة bandwidth control، وبعدها يمكن الذهاب إلى موقع اختبار سرعة الإنترنت Speed test لمعرفة السرعة. 

بعدها تستطيع تحديد سرعة الإنترنت الخاصة بك، من خلال العودة إلى صفحة الراوتر الرئيسية، والضغط على كلمة «Enable bandwidth control»، ووضع معدل السرعة المطلوب في مربع ingress bandwidth.