| عطل عالمي مفاجئ يضرب إنستجرام

أبلغ عدد كبير من مستخدمي موقع تبادل الصور الشهير «إنستجرام»، عن عطل مفاجئ ضرب الموقع، وأثر على عدد من الخدمات.

وتضمنت شكاوى المستخدمين، عدم إمكانيتهم الدخول على التطبيق نفسه، «news feed» لا يمكن تحديثها، عدم القدرة على إرسال رسائل مباشرة بالإضافة إلى عدم إمكانية نشر التعليقات.

عطل عالمي مفاجئ يضرب إنستجرام 

وبحسب صحيفة «إندبندنت» البريطانية، فأن المستخدمين حول العالم عانوا من مشكلات منذ الصباح في إنستجرام، ولكن عدد الشكاوى ارتفع خلال الدقائق القليلة الماضية منذ بدء الظهيرة، ولكن العطل يبدو أنه لا يؤثر على الجميع فهناك بعض المستخدمين أبلغوا أن Instagram  يعمل بشكل طبيعي لديهم.

فيسبوك تصدر بيانا بشأن العطل 

وقالت شركة «فيسبوك» المالكة لـ«instagram»، في بيان لها حول سبب العطل، إنها كانت على علم بالمشكلات المتعلقة بإنستجرام وتعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها بأسرع ما يمكن: «نعتذر عن أي إزعاج، وسيحل العطل سريعا».

دوان ديتكتور: قد يكون هناك مشكلات مع فيسبوك وواتساب أيضا 

وبحسب موقع «داون ديتكتور» المتخصص في أعطال مواقع الإنترنت المختلفة، فأنه قد تكون هناك مشكلات مع WhatsApp و Facebook، مما يشير إلى أن المشكلة قد تكون في خوادم الشركة نفسها، وليس الأمر خاصًا بإنستجرام فقط.

وأبلغ 51% من المستخدمين حول العالم، عن عدم إمكانيتهم تسجيل الدخول إلى إنستجرام ، بينما أبلغ نحو 29% من المستخدمين عن عطل في الخوادم نفسها «Server disconnest»، فيما بلغت نسبة تعطل الموقع ككل من تعليقات ورسائل بنحو 20%، وفقا لـ«Down Detector».

وجاءت تعليقات المستخدمين ردًا على العطل: « تعطل الموقع بشكل مفاجيء»، «لا أستطيع الدخول إلى حسابي»، «الرسائل يتم إرسالها لي وليس للطرف الآخر»، «هل هناك عطل في إنستجرام أم أن الأمر في شبكة الإنترنت لدي؟».

ويذكر أن مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة «فيسبوك»، يتطلع إلى ربط منصات المراسلة الثلاثة بشكل أوثق، على أمل السماح لها جميعًا بالعمل من خلال نفس الخلفية، وهي «إنستجرام، واتساب، فيسبوك».