| عودة محمد عيد بطل مقالب «إديني عقلك» بعد غياب 15 عاما: عايز أشتغل

بجسده الصغير وأدواره الكوميدية، والتي رغم قلتها تركت أثرًا محفورًا في عقول الجميع، استطاع الفنان محمد عيد، الشهير بـ«الصغير»، أن يلفت الانتباه، بداية من برنامج المقالب الشهير «اديني عقلك»، إلى دور «صابر» في فيلم «الرجل الأبيض المتوسط» مع الفنان أحمد آدم، ولكنه اختفى فجأة من الساحة الفنية، لمدة تقارب الـ15 سنة، حتى ظهر من جديد من خلال مواقع التواصل الاجتماعي. 

ابتعاد محمد عيد عن الساحة الفنية والوسط لم يكن بإرادته، ولكنه لا يتلقى أي عروض للمشاركة في أعمال، ويحكي «الصغير» لـ«»: «أنا موجود وعايز أمثل، لكن شركات الإنتاج هم اللي بعدوا عن محمد عيد، أنا موجود بس مفيش حد بيشغلني».

سبب ابتعاد محمد عيد عن التمثيل 

«الصغير» أصله من محافظة الغربية، وتحديدا من مدينة المحلة، ويعيش طوال الفترة السابقة، التي اختفى خلالها عن أنظار الجمهور، بين مدينة المحلة ومحافظة القاهرة، وتحديدا منطقة «الطالبية»، دون أن يكون له مصدر دخل، بسبب طبيعة جسمه: «مش بشتغل أي حاجة غير التمثيل، رزقي وأكل عيشي التمثيل، ومعنديش أي مصدر دخل».

يقضي محمد عيد، الشهير بـ«الصغير» أوقاته في تربية ورعاية الحمام، كهواية وليس أكثر: «بحب أربي الحمام كهواية يعني، عندي غية حمام صغيرة على قدي كدا، ولكن مش بتاجر فيها». 

بعد المشاركة في «الرجل الأبيض المتوسط»، بدور «صابر»، الشقيق الأكبر لخطيبة أحمد آدم في الفيلم الكوميدي، غاب «محمد عيد الصغير» عن الأنظار، حتى ظهر من جديد من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، التي جعلت العالم قرية صغيرة ومنفتحة على بعضها البعض.

خلال الفترة الأخيرة حاول محمد عيد أن يعود إلى المشهد الفني من جديد، وشارك في فيلم اسمه «ميني بار»، ولكنه لم يُطرح في الأسواق ودور العرض حتى الآن بسبب بعض المشاكل التي أدت إلى توقف التصوير أكثر من مرة، وهو من بطولة نضال الشافعي وصلاح عبد الله، وأمينة، ومنة فضالى، وحاليًا في طور التجهيز لمسرحية جديدة لم يتحدث عن تفاصيلها.

لا يزال «الصغير» على تواصل مع كثر من أهل الوسط الفني، ويذكر منهم «اللي بيسألوا عني ويطكموا عليا كتير، أحمد سلامة وسعد الصغير وعمر كمال وحمو بيكا وكريم محمود عبدالعزيز وصلاح عبدالله وأحمد بدير»،