| كاميرا iPhone 14 تحصل على أكبر ترقية منذ سنوات لتصوير السيلفي

في وقت سابق من العام الجاري، أشارت عدة تقارير إلى أن كاميرا iPhone 14 ستشهد ترقيات هائلة، إذ تعمل أبل على ترقيات رئيسية للكاميرا الأمامية للجهاز الذي من المتوقع طرحه في الخريف المقبل، بحسب ما يؤكد العديد من المحللين استنادا إلى تفاصيل جديدة حول الموردين الذين اختارتهم الشركة الأمريكية لمكونات كاميرا الصور الشخصية «سيلفي»، والتي ستحصل على أكبر ترقية لها منذ سنوات.

تصنيع كاميرا iPhone 14

اختارت شركة أبل الأمريكية بشكل شبه مؤكد موردي كاميرا iPhone 14، بعضهم شركاء لها بالفعل مثل «سوني» التي ستستمر في توفير مستشعرات الكاميرا لجهاز أيفون الجديد، بالإضافة إلى «جينيس» و«لارجان» اللتان ستوفران العدسات، بينما تأتي وحدة التركيز الجديدة من «ألبس» و«لوكسشير»، كل هذا فقط للكاميران الخلفية.

أما عن كاميرا iPhone 14 الأمامية، تعتمد «أبل» على شركة «كويل»، وللمرة الأولى شركة «إل جي أنوتك» الكورية الجنوبية كشريكين لها، وأعلن بالفعل عن الشراكة بين أبل وهذه الشركات الشهر الماضي بعد أن استبعدت الشركة الأمريكية مكونات من صانعي الكاميرات الصينيين بسبب مشكلات الجودة.

كاميرا iPhone 14 تشهد ترقية كبيرة 

استنادًا إلى تقارير جديدة، سيمثل iPhone 14 أكبر ترقية لكاميرا الهاتف الذكي الأمامية منذ سنوات، ويتوقع المحللون أن تتميز الكاميرا الجديدة بضبط تلقائي للصورة، مما سيؤدي إلى جودة أفضل بشكل ملحوظ لالتقاط الصور، ومقاطع الفيديو مقارنة بالكاميرا ذات التركيز الثابت الحالي.

وتشمل الترقيات الأخرى عدسة من 6 أجزاء، مقابل العدسة الحالية المكونة من خمسة أجزاء، ومن المتوقع أيضًا أن تحتوي الكاميرا الأمامية لـ iPhone 14 على فتحة عدسة f / 1.9 أكبر، وللمقارنة ظلت الكاميرا الأمامية لـ أيفون كما هي إلى حد كبير منذ أيفون 11، عندما قدمت أبل عدسة جديدة بدقة 12 ميجابكسل بفتحة f / 2.2.