تجارب فنية للصغار بمهرجان الكتاب والقراء

تلقى مهرجان الكتَّاب والقرَّاء الذي تقيمه هيئة الأدب والنشر والترجمة في خميس مشيط كل الاهتمام بالفعاليات المخصصة للأطفال، وذلك عبر تخصيص مساحة «المغامرون الصغار»، وهي منطقة تقدم فرصة خوض تجارب متنوعة تساهم في زيادة حصيلتهم الأدبية والفنية من قِبل متخصصين ومدربين.

الشاعر الصغير

تأتي فعالية الشاعر الصغير عبر ورش تدريبية تقدم للأطفال، لتعزيز مهارات إلقاء القصيدة أمام الجمهور، فيما يقدم الحكواتي على المسرح الصغير في زاوية المنصة تجربة ثقافية للأطفال عبر سرد ممتع للقصص، تسمح للطفل بالتفاعل والمشاركة في القصص المبسطة والشيقة.

منصة القراءة الحرة

منذ اللحظة الأولى التي يعبر فيها الطفل بوابة «المغامرون الصغار» سيبدأ باستكشاف عالم فريد يسمح له بالتفاعل مع عدة برامج تناسب الفئات السنية الصغيرة، إحداها منصة القراءة الحرة، التي تعطيه تشكيلة مناسبة من الكتب وخوض تجربة القراءة التفاعلية وذلك لتعزيز مهارة القراءة والحوار.

مصنع الحرف اليدوية

بمختلف الألوان والأدوات يُعبر الطفل عن حسه الفني من خلال صنع الحرف اليدوية والتي تعتبر أكثر المنصات إقبالا في منطقة المغامرون الصغار. ويشهد المهرجان وجود العديد من دور النشر التي تقدم كتبا تعليمية، وثقافية، وقصصا مشوقة للأطفال. ويستمر المهرجان في استقبال الزوار من 4 يناير إلى 10 يناير يوميا من الساعة 3 حتى 11 مساء في مركز الأمير سلطان الحضاري بمدينة خميس مشيط.

ويضم 16 فعالية تفاعلية متنوعة لتعزيز وترسيخ المشهد الثقافي ولجعل الزائر جزءًا من هذا الحدث، ولترك أثر في نفوس الزوار وخلق تجربة فريدة، وعلى ذلك قامت إدارة المهرجان بتحفيز الزوار على المشاركة في جميع الأنشطة والفعاليات التي تكون أشبه بالمهمّة عبر إعطاء ورقة لكل زائر تحتوي على الفعاليات المقامة، ولأجل الدخول في السحب على جوائز يقدر ثمنها بـ35 ألف ريال سعودي، على الزائر أن يختم جميع الفعاليات المذكورة بالورقة، وذلك من قبل المنظمين ثم يقوم بتسليمها عند الانتهاء.