فيديو – إقبال على معروضات مهرجان الثقافة والتسوق في السويس


11:38 م


الخميس 10 مارس 2022

السويس – حسام الدين أحمد:

توافد المواطنين في السويس على مهرجان الثقافة والتسوق المقام على امتداد حديقة وممشى السوايسة في بورتوفيق بمشاركة 245 عارض من أصحاب المحال والمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

ضمت المعروضات ملابس ومشغولات يدوية ومصنوعات جلدية وعطور وزيوت طبيعية وأدوات تجميل وديكورات ومصنوعات من الخزف والصدف والتي صنعت بأيدي مصرية بنسبة 100‰.

ونشرت صفحة “” الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تغطية مباشرة للمهرجان رصدت خلاله بعض العارضين للمشغولات اليدوية ومنتجات أصحاب المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر.

كان اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس افتتح مهرجان الثقافة والتسوق اليوم الخميس، بحضور الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ وخالد سعداوى السكرتير العام والكاتب محمد نبيل المدير الإقليمي لقطاع القناة سيناء بوزارة الثقافة وأعضاء الغرفة التجارية.

قال اللواء صقر إن المهرجان يقام في عدة نسخ في عدد من المناطق داخل السويس من أجل تشجيع أصحاب الحرف اليدوية وتوفير منتجات متنوعة لأهالي المحافظة بأسعار مخفضة.

وأوضح أن المهرجان سيعاد تنظيمه قريبا على شاطئ السوايسة والكورنيش والممشى لخدمة أهالي السويس والمساهمة في توفير وخفض الأسعار للسلع والمنتجات بالإضافة إلى مشاركة فرق الفنون الشعبية بفقرات فنية لإسعاد السوايسة.

وأشاد صقر بتنظيم الغرفة التجارية للمهرجان بمشاركة فنية لقصر الثقافة تحت رعاية اللواء محافظ السويس والدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة.