معلمو المدينة والمجمعة والرس الأقل في التحصين باللقاح

تصدر معلمو الحدود الشمالية وينبع ومكة المكرمة والشرقية ورجال ألمع وسراة عبيدة والباحة والغاط والمخواة والنماص والزلفي والطائف وظهران الجنوب والليث والاحساء النسبة الاعلى في تلقي لقاح فايروس كورونا.

وبحسب إحصائية أصدرتها الشؤون الصحية بوزارة التعليم واطلعت عليها «» فقد بلغت نسبة المطعمين من المعلمين والمعلمات في الحدود الشمالية ٩٨٪ فيما جاءت ينبع بنسبة ٩٨٪ ثم مكة والشرقية بـ٩٧٪ ورجال ألمع وسراة عبيدة بـ٩٦٪.

وفي ما يتعلق بنسب المطعمين من الكادر الإداري جاءت إدارة الحدود الشمالية في المرتبة الأولى بـ٩٩٪ ثم الباحة بـ٩٨٪ وبعدها رجال ألمع والمخواة بـ٩٧٪ ثم مكة وينبع وظهران الجنوب وسراة عبيدة بـ٩٦٪ ثم الشرقية بـ٩٥٪ والأحساء بـ٩٤٪.

وسجلت إدارة تعليم المدينة المنورة أكبر نسبة في عدد غير المطعمين من المعلمين والمعلمات حيث بلغت نسبتهم ٣١٪ تلاهم معلمو المجمعة بـ٣٠٪ ثم معلمو الرس بـ٢٦٪ ونجران بـ٢٣٪ وشرورة بـ٢٢٪ وعنيزة بـ٢١٪ وعفيف بـ٢٠٪ في حين تصدرت إدارة تعليم المدينة المرتبة الأولى من حيث الأقل في تلقي اللقاح بالنسبة للكادر الإداري حيث بلغت نسبة من لم يتلقوا اللقاح ٤٣٪ من إجمالي العاملين تلاها تعليم الرس بـ٣٦٪ ثم تعليم حفر الباطن بـ٣٥٪ ثم تعليم وادي الدواسر بـ٢٩٪.

وأظهرت الإحصائية أن نسبة عدد الطلاب والطالبات من الفئة العمرية من ١٢ وحتى ١٨ عامًا الذين تلقوا اللقاح بلغت في تعليم البكيرية ٦٤٪ وفي الجوف ورجال ألمع ٤٩٪ وفي الطائف ٤٨٪ والحدود الشمالية ٤٤٪ وفي سراة عبيدة والمدينة المنورة ٣٧٪ وفي الخرج والقنفذة ٣٥٪ فيما تصدر طلاب وطالبات تعليم الرس النسبة الأقل بـ٦٪ ثم شقراء بـ٩٪ والأحساء بـ١١٪ ثم طلاب المجمعة بـ١٢٪ ومكة المكرمة وحفر الباطن وعسير بـ١٣٪ والمخواة والمهد والافلاج بـ١٤٪ ثم الرياض بـ١٥٪.