هاتفا Z Fold3 وZ Flip3 بخاصية مقاومة الماء

فيما يراود القلق مستخدمي الهواتف الذكية عندما تضطرهم الظروف للمشي تحت المطر، تسعى الشركات لوضع حلول تمنع دخول الماء إلى الجوال، حيث صممت شركة (Samsung) أجهزة جالاكسي (Z) بخاصية مقاومة (IPX8).

قابلة للطي

دشنت (Samsung) للإلكترونيات اليوم الفصل التالي في ابتكارات الأجهزة القابلة للطي مع هاتفين ذكيين جديدين من جالاكسي، وهما: (Z Fold3 5G) و(Z Flip3 5G)، وتم تصميم الجهازين اللذين ينتميان إلى فئة هواتف الذكية القابلة للطي، مع تعزيزهما بابتكارات يتوقعها مستخدمو الشركة.

منع الخدوش

كما تم تصنيع كلا الجهازين أيضاً باستخدام (Armor Aluminum)، وهي مادة جديدة تعتبر أقوى مادة ألومنيوم تستخدم في جهاز جالاكسي الذكي، إلى جانب أقوى نوع من زجاج (Corning® Gorilla® Glass Victus™) لحمايتهما من الخدوش والسقوط العرضي.

وإضافة إلى ذلك، يشتمل الجهازان على طبقة رقيقة واقية جديدة مصنوعة من المادة البلاستيكية (PET) القابل للتمدد، وطبقات لوحية للشاشة المحسّنة، للحصول في نهاية المطاف على شاشة أكثر متانة بنسبة 80% عند مقارنتها مع الأجهزة السابقة.

متطلبات المستخدمين

يشتمل الجيل الثالث من هذه الأجهزة على تحسينات رئيسية كان قد طلبها مستخدمو (Samsung)، وتتعلق بقابليتها للطي، كما اكتسبت درجة فائقة من المتانة مع تجارب استخدام محسّنة لتتفوق على النسخ السابقة.

تعرض الشركة جهاز جالاكسي (Z Fold3) بسعر أقل قدره 6,799 ريالا سعوديا،

و(Z Flip3) بسعر 3,799 ريالا سعوديا.

وسيتم طرح الجهازين للطلب المسبق بدءاً من 11 أغسطس، على أن يتم إطلاقهما في 27 من ذات الشهر، بدءاً من أسواق مختارة، بما في ذلك الولايات المتحدة وأوروبا وكوريا.