لماذا تأخرت قرارات اتحاد القدم بشأن المتخلفين عن الأخضر؟

كشفت مصادر في الاتحاد السعودي لكرة القدم أن القرارات الأخيرة التي صدرت من قبل لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد بحق 6 لاعبين تخلفوا عن تمثيل المنتخب السعودي في كأس آسيا الأخيرة، استغرقت بعض الوقت، فبعد تشكيل لجان لمراجعة جميع المعطيات والتأكد من الوقائع والتحقيق مع جميع الأطراف، يتم إصدار قرار يتوافق مع اللوائح والأنظمة في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

كما أن صدور هذه القرارات جاء بعد الاستماع الى جميع الأطراف والتأكد من الوقائع وجميع المعطيات وفق لوائح وأنظمة تطبق على الجميع دون استثناء.

وأضافت المصادر أن هذه القرارات تتسق مع الأنظمة واللوائح المعمول بها في الاتحاد السعودي لكرة القدم، مشيرة إلى أن صدور مثل هذه القرارات الحازمة يغلق باب النقاش حول هذا الموضوع وعلى الجميع التطلع للمستقبل والمساهمة في تطور الرياضة السعودية.

وأكدت المصادر أن صدور هذه القرارات يمثل حرص الاتحاد السعودي لكرة القدم على اتخاذ الإجراءات المناسبة بحق كل لاعب وعدم تأثر قراره بأي أراء جماهيرية، كما يعد القرار رسالة بأن الاتحاد السعودي لكرة القدم يتخذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق كل مقصر وعلى مسافة واحدة من الجميع.

وكانت اللجنة قد أصدرت عددًا من القرارات بحق 6 من لاعبي المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، إذ غرمت سلطان الغنام 200 ألف ريال، لطلبه من المدير الفني للأخضر إعفاءه من الانضمام للمعسكر الذي سبق كأس آسيا، بناءً على المادة 10 الفقرة (1و2) من لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين وانتقالاتهم، وغرمت سلمان الفرج 100 ألف ريال، بعد ثبوت عدم رغبته الانضمام للمنتخب، بعد استدعائه للمعسكر الذي أقيم في أكتوبر، بناء على المادة العاشرة الفقرة (1و5) من لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين وانتقالاتهم.

وأوقفت اللجنة نواف العقيدي 5 أشهر، وغرمته 300 ألف ريال؛ لثبوت تجاوزه للائحة وطلبه تأجيل المعسكر وطلبه من إدارة المنتخب، إيصال رسالته بعدم رغبته بالانضمام للمعسكر، وإرسال رسالة متضمنة الإسائة، وطلبه مغادرة المعسكر لاعتقاده بأنه الحارس الثالث، مخالفًا بذلك المادة الـ 10 الفقرة (1و2و3) من لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين.

وأوقفت اللاعبين علي هزازي ومحمد مران وخالد الغنام لمدة شهر وتغريم كل منهم 200 ألف ريال، لطلبهم مغادرة معسكر المنتخب، بعد إعلان القائمة النهائية للمنتخب على الرغم من أن الفرصة لازالت قائمة لانضمامهم ورفضهم البقاء في المعسكر، ومخالفين بذلك المادة الـ 10 الفقرة (1و2و3) من لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين.