| 3 أشهر حزن وبكاء لـ«ملوك السعادة».. وداعا سمير غانم ودلال عبد العزيز

مع كل عمل فني يعرض لهما تجد بصمة ومذاقا خاصا، الضحكة تنبع من قلبك بشكل تلقائي فور رؤيتهما، عرفا في الوسط الفني بصانعي البهجة والسعادة، ليقرر القدر رحيل سمير غانم في مايو الماضي، لتلحق به زوجته ورفيقته الفنانة دلال عبد العزيز اليوم، وتختفي الابتسامة للأبد ويرحل الفنانان اللذان اتسما بطيبة القلب والحنية والرحمة، تاركين ابنتيهما إيمي ودنيا سمير غانم في حزن دفين.

«» ترصد فيما يلي، حكاية 3 أشهر غاب فيها الفرح، وأصبح الألم والحزن مرادفا للأيام، إذ كانت الشقيقتان إيمي ودنيا سمير غانم، تمنيان أنفسهما بتعافي والدهما الفنان سمير غانم ولكنه رحل مبكرا في 20 مايو الماضي فيما ظلت الفنانة دلال عبد العزيز غائبة عن الوعي وتعاني من مضاعفات عنيفة لفيروس كورونا المستجد وأشدها تليف الرئة، وبين الأمل والرجاء والدعاء، انتصر المرض على الفنانة الراحلة لتلحق برفيقها وزوجها وتنهي حكاية عائلة رسمت البهجة في نفوس المصريين لأعوام طويلة.

إصابة دلال عبد العزيز ودنيا بفيروس كورونا المستجد 

في 16 أبريل الماضي، أصيبت الفنانة دلال عبدالعزيز ودنيا سمير غانم، بفيروس كورونا المستجد خلال تصوير مسلسل «عالم موازي» الذي كان مقررا عرضه في رمضان الماضي.

إصابة الفنان سمير غانم

 وفي 30 أبريل 2021، أعلن الإعلامي رامي رضوان، زوج الفنانة دنيا سمير غانم، إصابة الفنان سمير غانم وزوجته الفنانة دلال عبد العزيز بفيروس كورونا، واحتجازهما داخل المستشفى.

حالة غير مستقرة

تدهورت حالتا سمير غانم ودلال عبد العزيز بشكل سريع، لتفقد الفنانة دلال عبد العزيز وعيها، فيما عانى الفنان سمير غانم من الفشل الكلوي وتم وضع كل منهما على جهاز التنفس الصناعي داخل العنايةالمركزة، إذ كان كل واحدة منهما في مستشفى مختلف.

وفاة الفنان سمير غانم 

في 20 مايو نحو الساعة الرابعة عصرا، أعلن الأطباء وفاة الفنان سمير غانم إثر معاناته مع الفشل الكلوي وفيروس كورونا، كما صرح شقيقه حسام غانم بإصابته بالفطر الأسود قبل وفاته، داخل مستشفى الصفا، وأقيمت جنازته في اليوم التالي 21 مايو 2021.

وفاة دلال عبد العزيز

عانت الفنانة دلال عبد العزيز من صعوبات بالغة في التنفس نتيجة لمعاناتها مع مضاعفات فيروس كورونا التي سببت لها تليفا بالرئة، ورغم كون المسحة سلبية إلا أن مناعتها كانت أضعف من أن تقاوم تأثير الفيروس التاجي إذ أن مستوى الأكسجين في الجسم أقل من 90، ما ألزمها البقاء في العناية المركزة، ولم تعلم بوفاة الفنان سمير غانم بناء على أوامر الأطباء، حتى لحظاتها الأخيرة.

قبل وفاتها بساعات، تدهورت حالة الفنانة دلال عبد العزيز بشدة وعانت من توقف الكلى وبعدها توقف بعض أجهزة الجسم ثم القلب، وحاول الأطباء وضعها على جهاز التنفس الصناعي لكن دون جدوى، لترحل عنا اليوم عن عمر ناهز 61 عاما.