| «أغنية ومسلسل كارتون».. هدايا تركتها دلال عبد العزيز في قلوب الصغار

ما يقرب من 40 عامًا قضتهم الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز في الوسط الفني، وقدمت خلالهم مسيرة عطرة زاخمة بالأعمال المختلفة وصلت إلى نحو 200 عمل فني مختلف، ما بين الأفلام والمسلسلات والمسرح وكذلك الفوازير، ولم تغفل في رحلتها الفنية أعمال الأطفال، فقدمت إليهم مسلسل وأغنية تخاطبهم من خلالهم.

مسلسل كارتون بطولة أسرة سمير غانم

«عائلة الأستاذ أمين»، مسلسل كارتون ضمن أعمال الفنانة دلال عبدالعزيز للأطفال، والمختلف فيه أنه من بطولة أسرة سمير غانم بالكامل، ليس هو وزوجته فقط، بل شاركهما البطولة دنيا وإيمي سمير غانم، وهو مسلسل من إنتاج 2005 لشركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات، وإخراج شريف جمال وتأليف عمرو سمير عاطف.

وتدور أحداث مسلسل الكارتون التلفزيوني، حول رب أسرة يدعى «الأستاذ أمين»، والذي يدخل في عدة مشكلات يومية اقتصادية واجتماعية كأغلب البيوت المصرية، مع بعض المواقف المختلفة بين أفراد أسرته، ويحاول الأب حلها في إطار كوميدي اجتماعي.

رسائل توعوية في أغنية دلال عبدالعزيز للأطفال

وفي فترة شبابها وبدايتها الفنية، قدمت دلال عبد العزيز أغنية للأطفال، في عرض تلفزيوني مناسب لهم، في إطار تقديم بعض النصائح الهامة لهم، حيث كانت كلمات الأغنية: «زمان وأنا كنت لسه في السن قدكم، كان دمي خفيف وبضحك من قلبي زيكم، بتعلم الكلام واتشطر في العلام، وأضرب تعظيم سلام لكتاب مطالعتي».

واستكملت دلال عبد العزيز الغناء موجهة رسالة هامة للأطفال: «علشان بحبكم بتمنى منكم تتصاحبوا على الكتاب تلاقوه أحسن صديق، بينور الطريق، ويفتح ألف باب لكل شيء جديد، ويقولك على المفيد، ويدلك على السعادة، علشان تكون سعيد».

بداية دلال عبد العزيز الفنية

وكانت بداية دلال عبدالعزيز الفنية في مسلسل «بنت الأيام» عام 1977، من إخراج نور الدمرداش، وشاركت مع سمير غانم لأول مرة في مسرحية «أهلا يادكتور» عام 1981، وتبادلا الإعجاب ليتزوجا بعدها بـ3 سنوات في 1984، بينما الظهور الأخير فنيًا لدلال عبدالعزيز كان في مسلسل «ملوك الجدعنة» رمضان الماضي 2021.