| لدغة عنكبوت تصيب شابا بتورم في أصابعه.. وأطباء: «البتر الحل الوحيد»

واقعة غريبة تعرض لها شاب بريطاني يبلغ من العمر 19 عامًا، أثناء تواجده على شاطئ إيبيزا، مستمتعًا بالنظر إلى البحر وقت غروب الشمس، قبل أن يفاجئ بلدغة عنكبوت، تسببت في فقدان بعضا من أصابعه لاحقا. وينتظر الشاب الذي رفض ذكر اسمه، إجراء عملية جراحية بعد عودته إلى منزله في ويلز، بعد أسبوعين من الفحوصات في أحد المستشفيات بإسبانيا، أثناء محاولته علاج التورم الغامض الذي أصاب يده اليمنى.

وقال الأطباء، إن الشاب تعرض للعض من قبل عنكبوت الناسك البني السام، وقد تكون لدغاته أحيانًا مميتة للإنسان، وفقا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وصرح الشاب، إنه شعر بلسعة في يده، لكنه لم يفكر في أي شيء، مضيفًا: «استيقظت في الخامسة من صباح اليوم التالي، لأن يدي كانت تحترق وتنتفخ».

وحصل الشاب على حقنة في البداية دون علاج آثار اللدغة: «بدأت أشعر بالذعر لأن يدي كان لونها يتغير، وقال لي الأطباء إنهم لم يروا شيئًا كهذا من قبل».

وأدرك الأطباء أن تلك اللدغة هي لعنكبوت الناسك البني السام، وعلى الرغم من أن تلك اللدغات غير شائعة، لكنها يمكن أن تسبب غرغرينا بمرور الوقت.

وسيخضع الشاب لعملية جراحية لإزالة إصبعين وجزء من إصبع آخر في مستشفى في ويلز، واصفًا تجربته بأنها صدفة: «ملايين الأشخاص يذهبون إلى نفس المكان كل عام لمشاهدة غروب الشمس ولم يحدث لهم أي شيء».

فتاة تصارع الموت بسبب لدغة عنكبوت

وفي يونيو الماضي، كانت طالبة تصارع الموت داخل المستشفى، بعد أن عضها عنكبوت سام أثناء نومها في عطلة، ما تسبب في ورم ضخم بذراعها.

وقالت الطالبة صاحبة الـ18عامًا، إنها اعتقدت أن عنكبوت الأرملة الكاذبة هو السبب، ولكن اضطرت للخضوع إلى عملية جراحية طارئة لتجنب حدوث تعفن الدم.