| «بريتني سبيرز» دون وصاية والدها

وافق جيمى سبيرز والد المغنية الأمريكية بريتنى سبيرز، يوم الخميس، على رفع وصايته عن ابنته، بما يعيد لها حق التصرف بممتلكاتها.

وأعلن محامى نجمة البوب الشهيرة بريتنى سبيرز أن والدها جيمى سبيرز وافق على التخلى عن وصايته على شئون ابنته بعد أن اضطلع بهذا الدور لفترة طويلة، وقال المحامى ماثيو روزينجات: «نحن سعداء بإقرار السيد سبيرز ومحاميه اليوم أمام المحكمة بأنه يجب إبعاده عن ذلك الدور». ووافق سبيرز الذى يتحكم فى شئون ابنته منذ معاناتها من مشكلة نفسية عام 2008 على التنحى عن الوصاية فى وثيقة قُدمت للمحكمة.

وتسعى نجمة البوب منذ شهور للتخلص من وصاية والدها عليها، وكانت محكمة قد حددت جلسة لنظر طلبها فى أواخر سبتمبر فى لوس أنجلوس، وفى يوليو الماضى رفض قاض طلب المغنية الأمريكية بريتنى سبيرز برفع وصاية والدها القضائية عنها، وطالبت بريتني المحكمة فى لوس أنجلوس برفع وصاية والدها القضائية عنها، التى تحكم حياتها منذ 13 عاماً، وقالت فى كلمة طويلة وعاطفية: «أريد إنهاء هذه الوصاية دون تقييم.. هذه الوصاية تضرنى أكثر مما تنفعنى.. أنا أستحق أن أحظى بحياتى».

جدير بالذكر أن الوصاية القضائية هى نوع من الوصاية التى تفرضها المحكمة، وتشمل الأشخاص الذين لم يعودوا قادرين على اتخاذ قرارات بأنفسهم، وعادة ما يكونون من كبار السن.