| ترقبوا نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2021 علمي وأدبي

ترقب شديد بشأن  نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2021، التي من المقرر الإعلان عنها خلال ساعات خاصة بعدما أعلنت مشيخة الأزهر الشريف عن أسماء الأوائل من طلاب الثانوية الأزهرية للشعبتين العلمية والأدبية، بينهم 5 طلاب حصلوا على 100% بالقسم العلمي، وطالبة حصلت على 99.5% بالقسم الأدبي. 

ترقبوا نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2021.. إليكم الموعد والخطوات 

وفور إعلان أسماء أوائل الثانوية الأزهرية 2021، بدأ الطلاب في البحث عن موعد وطريقة الحصول على النتيجة، وهذا ما نوضحه خلال السطور التالية.. 

– بالنسبة لموعد النتيجة، فوفقا لموقع بوابة الأزهر الإلكترونية المنوط بالإعلان، فقد دونت عبر موقعها الرسمي: «انتظروا نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي: 2020 / 2021 بالرقم القومي ورقم الجلوس وذلك في تمام الساعة الواحدة ظهر اليوم». 

– أما عن طريقة الحصول على نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2021، فعلى الطالب الدخول على بوابة الأزهر الإلكترونية  برقم الجلوس للحصول على النتيجة فور ظهورها. 

– وفي حال عدم توافر رقم الجلوس، يمكن كتابة الرقم القومي أو رقم جواز السفر لغير المصريين، وفي الحال يحصلون عليه مما يساعدهم في الحصول على النتيجة فور ظهورها. 

 

ويأتي الإعلان عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2021 قبل يومين، من ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 التي من المقرر ظهورها الثلاثاء المقبل 17 أغسطس، بحسب ما أعلنه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، الذي بدوره تحدث عن مؤتمر صحفي يشهد إعلان ما ينتظره الطلاب. 

اقرأ أيضا: نتيجة الثانوية الأزهرية 2021 أدبي وعلمي اليوم برقم الجلوس 

نصائح خبراء الطب النفسي قبل ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2021

وقبل ظهور نتيجتي الثانوية الأزهرية والعامة، تحدث عدد من خبراء الصحة النفسية وطاقة المكان، عن بعض النصائح التي من شأنها تقلل حدة توتر الطلاب وأسرهم، على النحو التالي:

– اليقين بأن ما يحدث هو الأنسب والرضاء بقضاء الله وما يكتبه للطالب. 

– التفكير في المجال الذي يرغب الطالب الالتحاق به بعيدا عن الدرجات والمجموع ومحاولة التركيز على كيفية فعل ما يحبه الطالب. 

أقرأ أيضا: تحذير للأهالي من نتيجة الثانوية العامة 2021.. كيف تستعد نفسيا؟ 

– إدراك أنه في أي أزمة يمر الإنسان بـ5 مراحل، هي «الإنكار، الغضب، المساومة، الاكتئاب، ثم التقبل في النهاية». 

– مهما كانت النتيجة، على الطلاب التفكير في كيفية تجاوز الأمر وتقبله.