| على خطى جده.. حفيد محمد علي كلاي يفوز في أول مبارياته بـ«القاضية»

من شابه أباه فما ظلم، مثل شعبي مرتبط بالتشابهات بين الأبناء وآبائهم، لكن لاعب الملاكمة نيكو علي والش، ينطبق عليه المثل مع جده محمد علي كلاي، بطل العالم وأسطورة الملاكمة الأمريكي، حيث فاز «نيكو» بأول مباراة يخوضها على منافسه جوردان ويكس، في الوزن الثقيل، بالضربة القاضية. 

من هو حفيد الأسطورة محمد علي كلاي؟

وبحسب ما ذكرت «روسيا اليوم»، فإن حفيد اللاعب محمد علي كلاي، البالغ من العمر 21 عاما، وقع على عقد الاحتراف الأول له خلال يونيو الماضي، ويعد الحفيد من الابنة رشيدة علي والش، ووالده هو روبرت والش. 

وما جعل حفيد اللاعب محمد علي كلاي، يفوز بالمباراة هو قدرته على إسقاط منافسه «ويكس» بمنتصف الجولة الأولى للمباراة التي أقيمت في ولاية أوكلاهوما الأمريكية، ضمن مسابقة ملاكمة المحترفين. 

وكانت ضربة «نيكو» بالجولة الأولى من المباراة وأوقف الحكم النزال بعد مرور نحو دقيقة واحدة و49 ثانية من هذه الجولة، وبعد المباراة، تحدث «نيكو» لشبكة تلفزيونية أمريكية، قائلا: «بالتأكيد أفكر كثيرا في جدي وأفتقده.. أعتقد أن ويكس وأنا صنعنا بعض التاريخ الليلة». 

إقرأ أيضا: في ذكرى فوزه بالميدالية الذهبية.. رياضيون: محمد علي كلاي “قدوة لنا” 

وتوفي أسطورة الملاكمة اللاعب محمد علي كلاي، في شهر يونيو بالعام 2016، ووصفه حفيده الذي يحاول أن يسير على خطاه بأنه أعظم ملاكم في العالم حتى الآن، مضيفا: «جدي هو أعظم ملاكم ظهر حتى الآن، وربما أعظم شخص أيضا».