| نتيجة الثانوية العامة 2021.. «التعليم» تنتهي من تجميع النتيجة وجاهزة للاعتماد

خطوات متعددة مرت بها نتيجة الثانوية العامة 2021 منذ الانتهاء من ماراثون الامتحانات في مطلع شهر أغسطس الجاري، حيث بدأت عمليات التصحيح الإلكتروني المتبع لأول مرة والذي يضمن عدم حدوث أخطاء وصولا إلى رصد الدرجات الخاصة بكل طالب حتى إعداد نتيجة الطلاب والتي من شأنها تربط بإصدار تقرير مجمع حول شرائح المجاميع ونسب النجاح وأسماء الأوئل. 

وقبل ساعات قليلة، خرج الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، للتأكيد أن الوزارة تستكمل تجميع نتيجة الثانوية العامة  حتى تكون جاهزة للاعتماد الفوري وإعلانها في المؤتمر الرسمي، والذي موعده 1 ظهر الثلاثاء وسيتم بثه عبر المنصات المختلفة. 

«التعليم» تنتهي من تجميع نتيجة الثانوية العامة 2021 وجاهزة للاعتماد

ومع الساعات القليلة المتبقية على إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، تصبح وزارة التربية والتعليم على وشك الانتهاء من تجميع النتيجة لتصبح جاهزة للاعتماد وإعلانها عبر موقع بوابة «» فور الانتهاء من مؤتمر وزير التربية والتعليم الرسمي. 

وتتوفر كل النتائج لطلاب الصف الثالث الثانوي العام للشعبتين الأدبي والعلمي بشكل حصري عبر بوابة «» بالاسم ورقم الجلوس قبل 3 ساعات من توافرها رسميها بموقع وزارة التربية والتعليم، حيث يمكن الحصول عليها عبر رابط نتيجة الثانوية العامة.

طريقة التظلم من نتيجة الثانوية العامة 2021

وفي حال ظهور نتيجة الثانوية، يمكن أن يجد الطالب الدرجات التي حصل عليها ربما تكون أقل مما توقعه مقارنة بأدائه خلال الامتحانات، فضلا عن ظنه بأن هناك سببا يعوقه من الالتحاق بالكلية التي يحلم به، وفي إطار ذلك يكون أمامه فرصة للتظلم على النتيجة بمجرد الإعلان عنها رسميا. 

اقرأ أيضا: نتيجة الثانوية العامة 2021 التربية والتعليم بدرجات المواد والمجموع عبر «» 

ويمكن التظلم من نتيجة الثانوية هذا العام إلكترونيا، حيث توفر وزارة التربية والتعليم رابطا إلكترونيا أمام الطالب الذي يستطيع من خلاله الدخول وتقديم تظلمه عن أي مادة يريدها، بحسب ما أوضحه مصدر في وزارة التربية والتعليم. 

وعند اختيار المادة المراد التظلم فيها على الطالب ذكر السبب، علما بأنه لا يستطيع الاطلاع على ورقته الامتحانية نظرا لأن عملية التصحيح جرت إلكترونيا دون التدخل البشري.