7 أبطال يمثلون أخضر البارالمبية بطوكيو

تغادر البعثة السعودية، الخميس المقبل، إلى طوكيو للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 البارالمبية بمشاركة 7 لاعبين ولاعبات من المتأهلين، والذين تم إقامة حفل تقديم لهم، أمس، وأكد رئيس اللجنة السعودية البارالمبية أحمد المقيرن ضرورة تحقيق الإنجاز لا المشاركة فقط، موضحا أن لدى المملكة أبطالا، واللجنة تحظى بدعم وزارة الرياضة مما يجعله يدعو إلى المنافسة القوية من أجل اعتلاء المنصات فقد اختلف الهدف الآن، ولأول مرة يوجد فتيات هما اللاعبتان مريم المريسل وسارة الجمعة.

3 منتخبات

تتضمن البعثة 3 منتخبات يمثلها عبدالرحمن القرشي، فهد الجنيدل، علي النخلي، حسن دوشي، سارة الجمعة (ألعاب قوى)، مريم المريسل (كرة طاولة)، أحمد الشربتلي (الفروسية).

وكانت بعثة المنتخب السعودي لألعاب القوى لذوي الإعاقة وصلت مطار الملك خالد الدولي بالرياض بعد ختام المعسكر الإعدادي في بولندا، استعدادا للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية بطوكيو 2020، تحت إشراف المدرب مشعل الثبيتي ومساعده عمر الرشيدي وإخصائي العلاج عبدالعزيز محبوب وإداري المنتخب علي الدرسوني.

حدث خاص

يذكر أن الألعاب البارالمبية الصيفية حدث رياضي خاص بالمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة سينظم في طوكيو من 24 أغسطس إلى 26 سبتمبر 2021، وهي ثاني دورة ألعاب بارالمبية تقام في طوكيو بعد دورة الألعاب البارالمبية الصيفية 1964 التي أقيمت بعد دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 1964.

7 نجوم يمثلون البارالمبية السعودية

3 منتخبات تشارك بها المملكة في طوكيو

5 لاعبين يمثلون ألعاب القوى في الحدث العالمي

لاعب في الفروسية ولاعبه في كرة الطاولة