| حكاية من الزمن الجميل.. طلب مفاجئ من العندليب الأسمر لـ مديحة يسري

حكايات عديدة من الزمن الجميل ما زال يكتشفها الجمهور يوما بعد يوم مع إعادة بث حلقات برنامج «ساعة صفا» للإعلامية والفنانة صفاء أبو السعود عبر قناة «art» على منصة الفيديوهات «يوتيوب».

ومن بين القصص روت الفنانة مديحة يسري، تفاصيل آخر لقاء جمعها بالعندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، والذي كان مكانه على متن الطائرة أثناء توجهه إلى لندن من أجل تلقي العلاج، قائلة: «كنت مسافرة باريس واتقابلنا في طيارة لأنه كان ترانزيت في باريس قبل ما يروح لندن، وبدل مع اللي جنبي ومسك إيدي وقالي يا ماما اقريلي قرآن».

ظل «العندليب الأسمر» ممسكا بيد «سمراء النيل» لمدة 4 ساعات خلال رحلة الطيران، متبادلين الحديث بينهما، فضلا عن قراءة القرآن، بحسب الفنانة مديحة يسري التي تابعت: «دي كانت آخر مرة أشوفه قبل رحيله، وحسيت بموته لأنه كان تعبان جدا والحمد لله إني شوفته ولكني اتأثرت برؤيتي ليه».

علاقة طيبة جمعت العندليب الأسمر وسمراء النيل منذ تجسيد الأخيرة شخصية والدته في فيلم «الخطايا»، إذ روت «كنت لما بحضنه بحس إنه ابني فعلا.. وعلى طول بيصعب عليا وعندي إحساس إنه محروم من الحب وهو صغير».

وبخلاف علاقة العمل؛ كانت الفنانة مديحة يسري أحد جيران الفنان الراحل عبدالحليم حافظ، ما جعل علاقتهما تتوطد بشكل كبير.

وبعيدا عن علاقة الفنانة مديحة يسري بالعندليب الأسمر، وجه إليها سؤال من الفنانة سوسن بدر عنها كإنسانة؛ لترد: «مديحة يسري الإنسانة بتحب كل الناس، تعطف على الفقير واليتيم والجمعيات الخيرية، مؤمنة وبعرف ربنا.. حجيت 7 مرات وعملت 20 عمرة، بحس إن سعادتي إني أسعد اللي حواليا».