| «مواء» قط ينقذ صاحبته بعد سقوطها من أعلى منحدر كبير

مواقف كثيرة تحدث من الحيوانات إلى أصحابها بين الحين والآخر، تبدأ بالوفاء والحزن على وفاة صاحبه أو انتظاره في المنزل أو خارجه لحين عودته مرة أخرى، وظهرت بصورة كبيرة أكثر مما نعتقد حاليا؛ إذ أنقذ قط سيدة بعد سقوطها في واد ضيق.

صاحبة القط هي سيدة مُسنة تبلغ من العمر 83 عامًا، وتعيش بمنطقة كورنوال في إنجلترا، وقعت في واد ضيق، وبسبب مواء قطها المتواصل نجحت فرق الإنقاذ في تحديد موقعها وإخراجها بنجاح، بحسب ما نشرته صحيفة «إندبدنت»، التي لم توضح اسم السيدة بناءً على رغبتها.

مواء قط ينقذ سيدة 

قطها يدعى «بيران» ونجح مواءه في تحديد مكانها؛ إذ كانت عالقة في حقل ذرة كبير قرب منزلها، وأعلنت الشرطة في «كورنوال» أن طواقم الطوارئ أخذت استعدادتها كافة لإنقاذ السيدة، وأُصيبت بجروح نتيجة سقوطها من ارتفاع يصل إلى 20 مترًا.

وعلى متن الإسعاف الجوي، نُقلت السيدة إلى المستشفى وحالتها مستقرة، وأعلنت الشرطة أن قطها «بيران» كان سببًا رئيسيًا في إنقاذ الموقف، وبحسب ما قاله أحد شهود العيان لـ«BBC»، فمواء القط المتواصل هو من أنقذها: «إنجاز كبير لأجهزة خدمات الطوارئ كافة التي عملت معا وبالطبع للقط بيران، كان بوسع النتيجة أن تكون أسوأ من ذلك بكثير».

بيان الشرطة

وخرجت شرطة «كورنوال» ببيان لها، قالت فيه: «تأهب عناصر الشرطة في بودمين للبحث عن امرأة مفقودة تبلغ من العمر 83 سنة، وتم تحديد موقع المرأة من خلال أحد الأشخاص الذي رأى القط العائد لها وهو يموء في زاوية حقل ذرة كبير بالقرب من موقع منزلها».

المكان الذي سقطت فيه السيدة المُسنة كان واد تربي شديد الانحدار يصعب الوصول إليه وأرض وعرة، وفي عمليات الإنقاذ شارك كلا من خدمة الإطفاء والإنقاذ إلى جانب فريق الإنقاذ المائي المتخصص وهيئة الإسعاف.