| تامر «أمين» يعثر على 70 ألف جنيه ويبحث عن صاحبها: «نصابين كتير كلموني»

«لكل امرئ من اسمه نصيب»، مقولة شائعة جسَّدها تامر أمين، الذي يحمل اسمه صفة الأمانة التي تحلى بها، بعد أن عثر على كيس أسود يحتوي على أكثر من 70 ألف جنيه، ليبحث عن صاحبها.

تامر أمين، صاحب ورشة نجارة في دمياط، والبالغ من العمر 36 عامًا، وجد شنطتين من البلاستيك الأسود، داخل ميكروباص، ليفاجأ بأن إحداها مليئة بالأموال، وفقا لما رواه خلال حديثه لـ«»: «أنا كنت رايح المنصورة، وراكب جنبي واحد حسيته غريب الأطوار شوية، ونزل في مكان كده معرفوش، ولكن بعد ما نزل والعربية اتحركت لقيت كيسين لونهم أسود مكانه».

وانتاب القلق قلب «أمين» في البداية، خوفا من أن يكون الشيء المجهول داخل الشنطتين أمرا مخالفا للقانون، ولكن بمجرد تفحصها اكتشف داخلها أموالا كثيرة، ليخبر أحد الأشخاص الموجودين بجواره: «الراجل قالي اوعى تقول للسواق لأحسن ممكن يطمع في الفلوس وياخدها، ونصحني أنزلها على مواقع التواصل الاجتماعي للوصول إلى صاحبها».

ولم يتردد صاحب الـ36 عاما، لحظة واحدة في الاحتفاظ بالمال، وتداول صورة الأموال على السوشيال ميديا: «نزلت الصورة على جروبات كتير على فيسبوك، للبحث عن صاحب الأموال»، تاركا رقم هاتفه الخاص.

أمين: «نصابين كتير كلموني علشان الفلوس»

رغبة «أمين» في إعادة الأموال قابلتها العديد من العقبات: «ناس كتير شاركت المنشور اللي حاطط فيه رقمي، وفيه نصابين كتير كلموني علشان ياخدوا الفلوس بس بكتشف كذبهم، لأنهم بيقولوا أرقام غلط على المبلغ، ده غير أنهم ميعرفوش الكيس التاني موجود فيه إيه».

ولم يتوقف الأمر على المكالمات السلبية فقط، بل تلقى «أمين» العديد من الاتصالات الهاتفية التي تقدم له الشكر على أمانته، كما شهدت العديد من صفحات السوشيال ميديا إشادة وشكر للرجل على أمانته البالغة، ورغبته الكبيرة في إعادة الأموال التي وجدها إلى صاحبها، وعدم الطمع فيها؛ حيث أثنوا على تربية أسرته الصحيحة له من طفولته.