“من الظلم نجاح من لا يستحق”.. رسائل وزير التعليم لطلاب الثان


09:00 ص


السبت 21 أغسطس 2021

كتب– أسامة علي:

عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة الثلاثاء الماضي، نظم العشرات من الطلاب وقفة امام مبنى وزارة التربية والتعليم، احتجاجًا على رسوبهم في أكثر من مادتين، ما يؤدي لإعادة العام الدراسي.

ويرغب الطلاب المحتجين، في السماح لهم بدخول امتحانات الدور الثاني مهما كانت المواد التي رسبوا فيها “أكثر من مادتين”، إضافة إلى مطالبة الطلاب المحجوبة نتائجهم بإعلان النتيجة.

ومن جانبه، علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على احتجاجات الطلاب وأولياء الأمور، قائلًا في عدد من التصريحات والمداخلات التلفزيونية: “كثير من أولياء الأمور حافظين الأرقام من السنين اللي فاتت”، مؤكدًا أن مقاعد الكليات بالجامعات لن تتأثر بانخفاض مجاميع طلاب الثانوية.

وأضاف شوقي في مداخلة تلفزيونية مع الإعلامي مصطفى بكري على قناة “صدى البلد: “الطلاب دشنوا هاشتاجات نجحونا في كل المواد، نجح الدفعة يا ريس، مش مكسوفين يقولوا كدة، هناك فرق بين المعقول واللامعقول”.

تابع الوزير: “أعلى مجموع للطلاب المحتجين أمام باب الوزارة 30%، وبيزعق وبيطالب إنه ينجح”، مؤكدًا: “مفيش حد اتظلم، وعلى أي طالب طلب حاجة ليس من حقه دي جريمة”.

ولفت إلى أن الدستور أعطى حق التعليم المجاني، ولم يعط حق النجاح المجاني أو حق النجاح بلا تعلم، موضحا أن الوقف و التظاهر في الشارع علشان انجح وانا مااستحقش دا ظلم ليه وظلم لزملائه “

وشدد شوقي: “الدولة وفرت لطلاب الثانوية العامة هذا العام الكثير من الوسائل التعليمية بالمجان علشان يحضر نفسه من مصادر تعليمية وتابلت وغيره، والتظاهر من أجل النجاح بدون وجه حق هل دا يستحق أننا نوافق عليه؟!”.

ونظم عدد من طلاب الثانوية العامة الراسبين والمحجوبة نتائجهم، وأولياء أمورهم، وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أمس الخميس.

وتجمع أولياء الأمور والطلاب أمام مقر الوزارة لنقل مطالبهم للوزير والتي منها عقد دور تحسين للنتائج كما وعد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت نتيجة الثانوية العامة، ومعاقبة عدد من الطلاب بحجب النتيجة أو الإحالة للتحقيق.

اقرأ أيضًا..