| مبادرة مدرس سوهاجي لدعم طلاب الثانوية الراسبين: درس خصوصي ببلاش

بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة، الثلاثاء الماضي، وإعلان الأوائل ونسب النجاح التي وصلت إلى 74% في الشعبة العلمية و70% في الشعبة الأدبية، وهي أقل نسب نجاح أعلنت لتلك المرحلة خلال السنوات الماضية، أعلن بعض المدرسين عن مبادرة لإعطاء دروس خصوصية وحصص مجانية في المواد التي رسب فيها الطلاب بشكل مجاني تمامًا.

المبادرة أعلنها محمود عبد الجبار، مُعلم مادة الفيزياء، حيث أكد استعداده لإعطاء دروس مجانية للطلاب الراسبين في مادة الفيزياء، لمحاولة تدريس المنهج والمراجعة عليه في المدة القصيرة الباقية قبل بدء امتحانات الدور الثاني، كنوع من الدعم للطلبة الراسبين.

يتحدث «محمود» عن مبادرته لـ«» قائلًا: «لما شوفت درجات مادة الفيزياء لأكثر من طالب وطالبة كلموني إن درجاتهم وحشة ففكرت إني أساعدهم، فتواصلت معاهم ونزلت بوست عشان أديهم مراجعة».

المعلم: أكثر من 200 طالب عاوزين ياخدوا درس

توقع “عبدالجبار” أن الراسبين في الفيزياء ربما لن يتخطى عددهم 30 طالبا، ولكنه فوجئ بأن أكثر 200 طالب تواصلوا معه ومن محافظات مختلفة: «لما لقيت الإقبال كبير من الطلبة أخدت القرار وهجمع الطلبة في مكان، مع المُحافظة على التباعد الاجتماعي وإجراءات الوقاية من فيروس كورونا، وهديهم كورس المراجعة عشان الامتحان».

العقبة في طريق مبادرة «محمود»، هي الطلاب الذين تواصلوا معه من محافظات بعيدة: «قالوا لي معندناش حد في منطقتنا عمل كدة، فقررت تصوير المراجعات والحصة ورفعها عبر موقع الفيديوهات «يوتيوب» وموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، ليراها الجميع، لما لقيت العدد زيادة عن اللزوم ومعنديش مكان، وتواصلت مع مدرسين آخرين عشان أخد المكان بتاعهم لأن مساحته أكبر».

مبادرة معلم الفيزياء بسوهاج كانت الشرارة التي انطلق منها معلمين آخرين، حيث قروروا أيضًا إعطاء مراجعات للطلبة الراسبين في المادة التي يدرسونها، بحسب «محمود»: «المبادرة لاقت صدى واسع مش بس عند الطلاب، لكن كمان المدرسين، اللي قرروا يتبنوا المبادرة ويعلنوا عن دروس خصوصية ومراجعات للطلبة مجانا».