| بعد تبرعه بـ2 مليون يورو.. أبرز مساعدات مؤسسة «زيدان» الخيرية للجزائر

أعماله الخيرية لا تتوقف، فهو يمتلك باعا طويلا فيها، خاصة أنه يمتلك مؤسسة خيرية باسمه، إنه النجم الفرنسي جزائري الأصل زين الدين زيدان، مدرب نادي ريال مدريد الإسباني السابق، والذي تتعدد مساعداته لبلده الأم، وآخر ما فعله في مسقطه رأسه كان التبرع بمبلغ كبير لصالح المتضررين من الحرائق التي اجتاحت دولة الجزائر خلال الفترة الماضية.

زيدان يتبرع بـ2 مليون يورو للجزائر

«زيدان» تبرع بمبلغ وصل إلى 2 مليون يورو من خلال مؤسسته الخيرية، والتي تسمى على اسمه، وسيتم دفع المبلغ للجمعيات المحلية التي تعمل على مساعدة ضحايا كارثة حرائق الجزائر، بحسب ما أكدته صحيفة «ليكيب الفرنسية»، وذلك بحسب وسائل إعلام أفريقية.

أبرز تبرعات «زيدان»

وأثناء الموجة الأولى لفيروس كورونا التي اجتاحت العالم، كانت مؤسسة زيدان الخيرية تبرعت بمبلغ كبير لدعم مستشفيات الولاية التي تنحدر منها أصول أسرته، حيث قدم تبرعات بمواد طبية، و5 مجموعات خاصة بالإنعاش، وأجهزة تهوية، وشاشات، بحسب صحيفة «ماركا الإسبانية».

وأوضحت الصحيفة الفرنسية «كوريي أنترنسيونال»، أن مؤسسة زيدان الخيرية تكلفت ماديًا بمشروع بناء مسجد في مسقط رأسه، وليس هذا فحسب، بل وفقًا للصحيفة، تبرعت المؤسسة بـ«مشروع توفير المياه الصالحة للشرب وحافلات مدرسية وتهيئة مركز للمسنين».

مؤسسة زيدان الخيرية

مؤسسة «زيدان» الخيرية تأسست خلال عام 2010، برئاسة إسماعيل زيدان، وهو والد زين الدين زيدان، والتزمت المؤسسة بدعم جهود احتواء “كوفيد-19” منذ ظهوره بالجزائر.

زين الدين زيدان.. جزائري الأصل

وزين الدين زيدان هو فرنسي الجنسية جزائري الأصل، وهو لاعب وسط سابق ومدرب حالي، حيث ترك نادي ريال مدريد عقب نهاية الموسم الماضي، وهو الآن بدون عمل بعد إقالته من ريال مدريد، ويعد من أشهر لاعبي العالم في فترة من الفترات، حيث حقق “زيزو” مع الملكي العديد من البطولات، أبرزها الفوز بـ3 بطولات دوري أبطال أوروبا متتالية في إنجاز تاريخي للنادي الإسباني.