| غلق تطبيق أندرويد أوتو.. تفاصيل خطوة «جوجل» الجديدة وطرح البديل

غلق تطبيق أندرويد أوتو لشاشات الهاتف، من بين الكلمات التي كانت محل بحث خلال الساعات الماضية، بعدما خرج تقرير من موقع «The verge» التقني، عن أن شركة «جوجل» تعتزم المضي في هذا القرار مع نظام «أندوريد 12». 

وبحسب الموقع التقني، فإن مع قرارغلق تطبيق أندرويد أوتو يجب على أي شخص يريد واجهة سهلة القيادة للهاتف الخاص به، استخدام وضع القيادة في «مساعد جوجل» والمتوفر ضمن «خرائط جوجل»، أو الاعتماد على «أندوريد أوتو» المتوفرة في سيارات محددة.

تفاصيل غلق تطبيق أندرويد أوتو

وقالت شركة جوجل في بيان: «بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون تجربة (تطبيق أندرويد للجوال)، سيتم نقلهم إلى وضع القيادة في مساعد جوجل».

وبدءاً من «أندوريد 12»، سيكون وضع القيادة في Google Assistant بمثابة تجربة قيادة مدمجة على الهاتف المحمول، حيث أوضحت شركة «جوجل» أن التجربة لن تتغير لأي شخص يستخدم تطبيق أندرويد أوتو في السيارات المتوافقة. 

جاء تأكيد «جوجل» بعد أن أفاد مطورو XDA بوجود بعض المستخدمين الذين يرون رسالة في تطبيق أندوريد أوتو لشاشات الهاتف، تفيد بأن الخدمة «متاحة الآن فقط لشاشات السيارات»، وعليه وجه مستخدمي الهاتف نحو وضع القيادة في «مساعد جوجل» كبديل.

وبدأت القصة في عام 2019، عندما قررت «جوجل» دمج معظم ميزات تطبيق «أندريد أوتو» في نظام «أندوريد 10» كميزة على مستوى النظام، وإيقاف التطبيق القابل للتنزيل سابقًا.

قيادة جديد لـ«مساعد جوجل»

وكانت خطة «جوجل» لهؤلاء المستخدمين عبارة عن وضع قيادة جديد لـ«مساعد جوجل»، ولكن تم تأجيل هذا البرنامج، وعلى الرغم من الإعلان عنه في عام 2019  إلا أنه بدأ في طرحه في آواخر العام الماضي، وهذا يعني أن «جوجل» كانت بحاجة فعليًا إلى إجراء مؤقت، وولد تطبيق أندوريد أوتو لشاشات الهاتف.