| تيك توكر يقدم طريقة سحرية لشحن الهاتف دون كهرباء.. وخبير يكشف اللغز

بين الحين والآخر تخرج بعض الخدع المستخدمة من قبل أشخاص عبر منصات التواصل الاجتماعي، لعل آخرها ما قام به تيك توكر عبر صفحته الرسمية بموقع الفيديوهات الشهير «تيك توك»، من بث مجموعة فيديوهات توعوية من وجهة نظره للتعامل مع عدة أمور بينها شحن الهاتف دون كهرباء في حال قطعها أو التواجد خارج المنزل. 

كيف تشحن هاتفك بدون كهرباء؟ 

ونشر التيك توكر صاحب حساب يدعى Ramdeep osahan، فيديو عنوانه «لا كهرباء لا مشكلة»، وخلاله استطاع شحن هاتفه المحمول دون كهرباء وذلك بالاستعانة ببعض المواد غير المتوقعة وهي «بصل» ومياه غازية وليمون ومشروب للطاقة. 

وأوضح مقطع الفيديو المنشور عبر«تيك توك»، الذي حصد آلاف المشهدات، وضع التيك توكر «بصل» داخل وعاء، ثم أضاف إليه المواد السابق ذكرها، وبعدها غرس شاحن الهاتف داخل «البصلة» ثم قام بتوصيله بالهاتف، وظهرت علامة الشاحن. 

@ramdeep.osahan

No electricity no problem ##foryou ##foryoupage ##lifehacks ##ramdeeposahan

1,2,3,4 (One, Two, Three, Four) – Fun Elektro Mix – Funbeat

وبحسب موقع «RSC» التعليمي، المعني بتعليم الكيمياء في المملكة المتحدة «بريطانيا»، فإن الدكتور جوناثان هير، أستاذ الكيمياء في جامعة ساسكس، أوضح أن البصل حال استخدامه يولد إشارة كهربائية للجهاز، حيث تحول من وضع السكون إلى التشغيل بالفعل، مشيرا إلى أنه لا يشحن البطارية ولكن طاقة الهاتف هي ما تظهر برنامج الشحن.

وأكد أستاذ الكيمياء، أنه ليس هناك شيء غير عادي داخل طبقات البصل، ولا مجال لوجود كهرباء لشحن الهاتف، محذرا من استخدام هذه الطريقة حيث تعمل على إفساد الرصاص الخاص بهاتف المحمول.

خبير تكنولوجي: خدعة لتحقيق مشاهدات

من جانبه أوضح تامر محمد، الخبير التكنولوجي، لـ«» أنه بنسبة كبيرة ما يقدمه التيك توكر هو عبارة عن خدعة من أجل الحصول على مشاهدات، لافتا إلى أن «الكابل» الخاص بالشاحن ليس واضح مكانه تحديدا داخل الصورة المرئية.