| سر ظهور «دولاب مخدرات» بأوسيم على خرائط جوجل: «الدوكش على بعد 200 متر»

«دولاب الدوكش».. عنوان على خرائط جوجل لمكان يبيع مخدرات على الملأ، في منطقة الزيدية بمدينة أوسيم التابعة لمحافظة الجيزة، أثار الجدل بين الأهالي كونه طريقة سهلة للوصول إلى المخدرات، ولكنه مصنف على جوجل أنه متجرًا لبيع «تبغ السجائر».

أحد أهالي مدينة أوسيم الذي طلب عدم ذكر اسمه، يحكي لـ «»، تفاصيل دولاب المخدرات الموجود على خرائط جوجل، أن هناك منطقة تسمى «الغناترة»، ودولاب «الدوكش» موجود داخل تلك المنطقة، التي تقع على جانب مدينة أوسيم، مطالبًا بضرورة القبض على كل تجار المخدرات ومتعاطيها في البلد، مضيفا: «بنبقى ماشيين في الشارع وبنلاقي ناس مرمية على الأرض، بسبب جرعة زيادة من المخدرات، والمنطقة اللي فيها الكلام دة جنب أوسيم».

خبير تكنولوجي يوضح كيفية حدوث ذلك

من جانبه أكد اسلام غنيم، خبير تكنولوجي، أنه يمكن لأي شخص لديه «بيزنس»، أن يقوم بتسجيله على خرائط جوجل، بعد إتباع عدة خطوات، فيجب أن يدخل الراغب في التسجيل على «جوجل ماب»، ويؤكد على عنوان مكان العمل، وبعد إتمام العملية ينتظر 7 أيام، حتى يصل إليه «كود» عبر البريد، ثم يسجله في التطبيق ويبدأ ظهور المكان على خرائط جوجل: «الموضوع مش محتاج شروط والفكرة كلها بتقوم على عدة خطوات بيعملها صاحب البيزنس دة، وبعد ما يدخل الكود اللي بيجيله على البريد، بيبدأ يظهر العنوان فورا بالاسم اللي هو عاوزه».

التسجيل يتم دون شروط

بعد التسجيل على خرائط جوجل، يظهر العنوان على كافة التطبيقات الداعمة لجوجل، خاصة تطبيقات وسائل المواصلات التي تتم على «جوجل ماب»، كما أنه لا يوجد أي شروط لإتمام تلك العملية، فلا يتدخل «جوجل» في معرفة نوعية النشاط المحدد للعنوان.