| مواصفات آيفون 13.. معالج سداسي النواة وبطارية 4 آلاف مللي أمبير

شركة آبل على موعد مع إصدار النسخة الجديدة لهاتفها الشهير، آيفون 13، المحدد له سبتمبر المقبل، ما جعل عمليات البحث عن مواصفات آيفون 13، تزداد بطريقة كبيرة، خلال الفترة الأخيرة، خاصة أن الشركة تعمل منذ فترة على تصميم نسخة مميزة بإمكانيات تفوق جميع الإصدارات القديمة، وفقًا لموقع «آبل».

مواصفات آيفون 13

اعتادت شركة آبل على مفاجأة مستخدميها، إذ تأتي مواصفات آيفون 13، بإمكانيات هائلة، حيث معالجها من نوع «apple a14» سداسي النواة بالإضافة إلى كاميرا خلفية رباعية فائقة الدقة مع كاميرا أمامية 16+12 ميجا بكسل، أما الشاشة جاءت مساحتها بـ 6.3 إنش بمعدل تحديث 120 هرتز، والبطارية 4000 مللي أمبير، وجاء الجهاز بـ 3 إصدارات مختلفين في المساحة التخزينية فقط، وهم : «128، 256، 512 ميجا بايت»، ويأتي بعدة ، هي: «أسود رمادي، الجرافيت، الذهبي، الفضي، البرتقالي»، كما يحتوي الهاتف على سماعات «ستريو» ومدخل سماعات 3.5 مللي متر ولا يدعم تشغيل الراديو fm.

سعر آيفون 13 

وبحسب ما قالته شركة «آبل»، عن وزن الجهاز، سيكون 228 جرامًا، ومن المفترض أن يطرح في الأسواق بسعر يبدأ من 1099 دولار، وسيختلف السعر من دولة لأخرى.

مميزات آيفون 13

ليس جديدًا على آبل أن تصدر هواتف بها العديد من المميزات، ومن ضمن مواصفات آيفون 13، هو مقاومته للماء بعمق يصل إلى 6 أمتار، لمدة تصل إلى نصف ساعة، كما أنه مقاوم أيضًا للغبار.

موعد نزول هاتف آيفون 13  

ومن المقرر أن تعقد شركة «آبل» مؤتمرًا صحفيًا لإعلان موعد إصدار الهاتف، ومواصفات آيفون 13، وستحدد موعد نزوله في الولايات المتحدة أولاً، ثم في باقي دول العالم.