| «مصيف على قد الإيد».. أسعار تبدأ بـ100 جنيه في «جمصة»

«مصيف الغلابة».. يشهد خلال الفترة الراهنة انتعاشة حقيقية عن باقي الشواطيء الأخرى الموجودة في محافظة الدقهلية، إذ يحرص آلاف المواطنين من مختلف المحافظات على قضاء عطلاتهم على شواطئ جمصة بمحافظة الدقهلية، كما أن أسعاره منخفضة مقارنة بأسعار المصايف الأخرى، فضلًا عن تنوع الخدمات المطلوبة على الشاطئ.

أحد المصطافين على شواطيء جمصة: لها طبيعة خاصة  

على مدار 30 عامًا يحرص ممدوح حسن، من مدينة حلوان، على السفر لمدينة جمصة، للاستمتاع بالشاطئ، وقضاء الإجازة السنوية بالمدينة، نظرًا لأسعارها المناسبة وتوافر الشقق، وعدم ارتفاع أسعار المأكولات، وأيضًا توافر الأمن والأمان والمعاملة الطيبة، موضحًا أن لأهل مدينة المنصورة طابعًا خاصًا في ضيافة الزائرين، وأنهم أهل كرم على حد قوله.

أسر تفضل مصيف جمصة

بينما يقول إسماعيل ممدوح، من حدائق حلوان بالقاهرة، إنه يفضّل مدينة جمصة للمصيف منذ 15 عامًا، نظرًا لأسعارها المناسبة وتوافر جميع الخدمات، ما يشجعه على زيارتها سنويًا، إذ يقضي معظم ساعات النهار على الشاطئ مستمتعًا به، وليلاً يتجول فى شوارع المدينة، وينصح جميع المواطنين بزيارة «جمصة» لجمال بحرها وهدوء شوارعها وكرم أهل المدينة.

يتفق معه محمود كمال، إذ يرى المدينة تتميز بجمال الشاطئ وهدوء شوارعها ووجود فرق الإنقاذ على مدار اليوم لمتابعة حركة المصطافين، فضلاً عن أن أسعارها فى متناول الجميع، مشيرًا إلى الوجود الدائم لرجال الشرطة بالمدينة، ما يجعلهم يشعرون بالأمن والأمان، وخاصة للأطفال أثناء اللعب والتنزه بالحدائق العامة والملاهي.

أسعار الشقق في جمصة تتراوح بين 100 إلى 300 جنيه في الليلة

وأكد إسلام العدوى، أحد العاملين فى مجال العقارات المصيفية، أن أسعار الشقق فى جمصة تتراوح من 100 إلى 300 جنيه لليلة، على حسب المكان والقرب من البحر، مؤكدًا أن الإقبال على المصايف لم يصل إلى ذروته حتى الآن.

وقال «العدوى»، فى تصريحات لـ«»، إن الأسعار فى منطقة سوق جمصة تتراوح من 100 إلى 250 جنيهًا لليلة في قلب السوق، إذ تتوافر كل الخدمات والسلع وبأسعار مناسبة، وعلى حسب مستوى كل شقة.

وأشار «العدوى» إلى أن منطقة البحر تضم الشاليهات والشقق المكيفة، ويتوفر بالشقة الواحدة 6 سراير، ويجلس المواطن فى شقته وكأنه يجلس فى المياه، أما الوحدات الفندقية، فأكد أن الليلة فى حدود 200 جنيه، إذ تتوافر خدمات فندقية ومصعد وتكييف.

أسعار المصايف 2021.. مناسبة

وأكد خالد سلامة، أحد سكان جمصة، أن أسعار المصيف فى 2021 مناسبة لذوى الدخل المتوسط، مع توافر جميع الوسائل الترفيهية من دور السينما والملاهى، وكذلك المواصلات الداخلية، والاهتمام بالشاطئ، علاوة على أن القادم من المحافظات المجاورة، سواء الغربية أو القليوبية أو الشرقية أو القاهرة أو الجيزة، يجد نفسه وكأنه يعيش فى محل إقامته، من حيث الأسعار المتوسطة، والخدمات المتاحة.

ومن أهم مميزات شاطئ جمصة، بحسب «سلامة»، أنه ذو رمال بيضاء، ولا توجد أى صخور على الشاطئ، نظرًا لطبيعة البحر والمد والجزر، على عكس كثير من المصايف الأخرى.