| أصبح عامل دليفري.. 7 معلومات عن وزير أفغاني سابق: عليه مصاريف وإيجار

رجل خمسيني يجوب شوارع مدينة لايبزج الألمانية بواسطة دراجة، ليتلقى طلبات الزبائن من الطعام، حيث يعمل في توصيل الطلبات، بعد أن كان سيد أحمد سادات، وزيرًا للاتصالات والتكنولوجيا في دولة أفغانستان، قبل أن يستقيل في العام الماضي.

وذكرت قناة الغد، أن صورة الوزير السابق أثارت جدلاً كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة في ظل الاهتمام المتزايد بأخبار أفغانستان في الفترة الأخيرة.

التزامات الوزير السبب في عمله كسائق دليفري

«لو لديك مصاريف وتدفع إيجارًا يجب أن تعمل، في الوقت الحالي أعيش حياة بسيطة وأشعر بالأمان في ألمانيا وسعيد بالحياة هنا».. هكذا تحدث «سيد أحمد»، ردًا على سؤال لماذا اضطر للعمل كسائق «دليفري»، مؤكدًا أن لديه عددًا من الالتزامات يجب أن يوفر المصاريف من أجلها.

معلومات عن الوزير الأفغاني السابق 

 1 – تولى منصبه بوزارة الاتصالات عام 2018 واستمر فيها لمدة عامين فقط.

2 – عمل بعدة مناصب حكومية، أبرزها كونه مستشار فني لوزير الاتصالات لمدة 8 سنوات، من 2005 حتى 2013.

3 – تولى منصب رئيس تنفيذي لشركة «أريانا تيليكوم» في لندن من عام 2016 حتى 2017.

4 – كان مقيما في بريطانيا قبل أن يصبح وزيرًا حاصل على الجنسية البريطانية.

5 – يدرس لغة ألمانية لمدة 4 ساعات كل يوم.

6 – يعمل ليلاً لمدة 6 ساعات بتوصيل الطلبات.

7 – بدأ العمل في الشركة منذ بداية هذا الصيف.

خطوات «سيد أحمد»، في الفترة القادمة، تبدأ من إدخار المال لتعلم اللغة الألمانية ودراستها أكثر، ليتمكن من التعامل في البلد بطريقة سهلة، موضحًا أنه تقدم بالعديد من طلبات الوظائف، ولكن لم يتلق جوابًا بالرفض أو الموافقة.

أحلام «سيد أحمد»، تتجدد يومًا تلو الآخر، فبعد أن تطور في عمله لدرجة كونه وزيرًا، عاد مرة أخرى ليعمل كسائق دليفري، ويحاول تحقيق حلمه بالعمل في تخصصه، بشركة اتصالات ألمانية.