| سؤال واحد فقط يضمن لك اجتياز مقابلات العمل والحصول على وظيفة

يواجة الملايين من الأشخاص عقبة واحدة أمام قبولهم في الوظائف المختلفة وهي «الإنترفيو»، أو مقابلة العمل، إذ أن مسؤولي الموارد البشرية يختارون من سيوظف لديهم بدقة وعناية عبر طرح العديد من الأسئلة وهو ما يؤدي لرفض المتقدمين.

وهناك سؤال واحد، إذا طرحته على مسؤول الموارد البشرية أو من يجري معك مقابلة العمل، يتضمن الحصول على الوظيفة بنسبة كبيرة.

ونشر احد الأشخاص ويمتلك حسابا على تيك توك باسم «brookerxyz» ، مقطع فيديو عبر حسابه على موقع الفيديوهات القصيرة، بما يجب فعله لتجاوز مقابلات العمل بكل سهولة والحصول على الوظيفة، وحمل مقطع الفيديو عنوان «هذا ما يجب أن تقوله في مقابلة عمل لتضمن عمليًا حصولك على الوظيفة»، بحسب موقع «ladbible».

سؤال واحد فقط يضمن لك اجتياز مقابلات العمل

وشرح الشاب أنه يمكن للأشخاص إحداث فرق في فرصهم في الحصول على وظيفة عندما يتعلق الأمر بجزء مهم في المقابلة، والذي يأتي عادةً في النهاية، وهو عندما يُسأل عما إذا كان لديهم أي أسئلة؟

ويعد السؤال السابق جزءًا من المقابلة حيث يتعثر الكثيرون في إجابته، وغالبًا ما يستعدون لكل جزء آخر من المحادثة غير ذلك: «عندما يتعلق الأمر بجزء المقابلة حيث يسألونك إذا كان لديك أي أسئلة، قل لمن يجري لك مقابلة العمل: عندما تنظر للأمام بعد ستة أشهر إلى عام من الآن، وتتخيل الشخص في هذا الدور تقوم بعمل ممتاز ، ماذا تتخيل؟».

@brookerxyz

#jobinterviewtips #job #jobinterview #employment #tips #lifehack

original sound – BGreer

وأكد الشاب أنه في كل مرة يطرح فيها هذا السؤال على الشخص الذي يجري المقابلة ينبهر ويعطونه الوظيفة على الفور.

وشرح الشاب أن السؤال يظهر أن الشخص المتقدم للوظيفة، مهتم بالقيام بعمل جيد: «إجابتهم على هذا السؤال عادةً ما تخبرنا كثيرًا بما يبحثون عنه بالفعل».

وحصد مقطع الفيديو أكثر من 2 مليون مشاهدة بسبب انجذاب الكثيرين إلى معرفة سر النجاح في مقابلات العمل.